Friday 14/03/2014 Issue 15142 الجمعة 13 جمادى الأول 1435 العدد

نجم تحت الضوء .. علي كميخ يقيّم أداء نجم المنتخب والأهلي تيسير الجاسم:

الجاسم من أميز اللاعبين خلقاً وقيادةً مميز بدنياً وفنياً ويحتاج للتدريب المكثف

إعداد - سلطان الحارثي:

نجم تحت الضوء .. زاوية أسبوعية نتطلع من خلالها للجديد والمفيد، حيث نقوم باختيار نجم من داخل الوسط الرياضي أو الإعلامي ونقدمه للمتابع, بحيث يكون معنا خبير رياضي ليتحدث لنا عن أهم مميزاته وقدراته.

اليوم اخترنا لكم نجم فريق الأهلي والمنتخب السعودي تيسير الجاسم (30 عاما) الذي يعد من اللاعبين المهمين في خارطة الفريق الأهلاوي، ويعد من الأسماء اللامعة في وسط الملعب, بحضوره يتأثر الفريق إيجابيا, وبغيابه يتأثر سلبيا, ويعد في الفترة الأخيرة من أميز اللاعبين متى لعب كمحور متأخر أو كمحور متقدم، بالإضافة إلى ميزة القيادة التي يمتلكها.

إحصاءات تيسير الجاسم خلال هذا الموسم تشير إلى أنه لعب 22 مباراة بشكل أساسي وتم استبداله في 5 منها, أي أنه لعب بما يقدر بحوالي 1901 دقيقة، سجل من خلال تلك الدقائق 6 أهداف، 5 منها بالقدم اليمنى وهدف بالرأس، وهدفان من ركلة الجزاء، وهدف من داخل منطقة الـ18 وهدفان من خارجها, وفي المقابل صنع 3 أهداف, ولديه 3 بطاقات صفراء.

وللحديث أكثر عن نجمنا استضفنا المدرب الوطني علي كميخ الذي اعتبر تيسير الجاسم من أميز اللاعبين خلقا وقيادة،وقال: «تيسير لاعب مميز بدنيا وفنيا، لديه ذهنية جيدة كلاعب وسط ومكمل هجومي, يجيد التسديد والمراوغة, انطلاقاته من الخلف خطيرة, يملك روحا عالية جدا وحسا تهديفيا رائعا، يلعب دور المحور الدفاعي بامتياز، ويساند هجوميا بتفوق، خصوصا في دقة التمرير والتصويب، ويعاب عليه ضعف القدم اليسرى، ويستعجل في فقد مجهوده البدني من بداية المباراة, ولا يجيد ضربات الرأس».

وأشار كميخ إلى أن إحصاءاته في خلال هذا الموسم مؤشر كبير لنجوميته وتعتبر ميزة له. وحول ما يحتاج إليه اللاعب ليستمر على إبداعه ويتقدم للأمام, قال: بحكم سن اللاعب يحتاج للتدريب المكثف، والراحة والتغذية الجيدة، ويحتاج لتمارين الكرات الثابتة لقوة قدمه وقوتها، وتوزيع مجهوده في المباراة.

موضوعات أخرى