Friday 14/03/2014 Issue 15142 الجمعة 13 جمادى الأول 1435 العدد

شركات أمن خاصة لتأمين مباريات الدوري الممتاز المصري

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

تلقت وزارة الشباب والرياضة المصرية خطابًا رسمياً من وزارة الداخلية يفيد بإمكانية فتح الطريق أمام شركات أمن خاصة لتأمين مباريات الدوري الممتاز المصري وباقي المنافسات المحلية.

من جانبه كلف المهندس خالد عبد العزيز - وزير الشباب والرياضة - لجنة خاصة لدراسة الأمر من كافة الأبعاد القانونية والمسئولية الجنائية الملقاة على عاتق وزارة الشباب والرياضة والجوانب الفنية لمدى إمكانية تأمين المباريات، من خلال شركات الأمن المتخصصة، وبالاستعانة بالشباب أعضاء روابط المشجعين في مختلف المحافظات «الالتراس» ، لتهدئة الأجواء المشتعلة في الفترة الأخيرة بين الألتراس ومسئولي الداخلية.

وقالت مصادر بوزارة الشباب والرياضة أن الوزارة تدرس الاستعانة بشباب من روابط المشجعين للمشاركة في العملية التأمينية لتخفيف الضغط على وزارة الداخلية، مشيرة إلى أنه لم تتضح بعد الصورة بشأن الجهة التي ستتحمل تكاليف التأمين سواء النادي الذي ستقام المباراة على أرضه أم أن وزارة الرياضة ستتحمل الأمر برمته.

يأتي ذلك بسبب أحداث الشغب الأخيرة التي وقعت في مباريات الأهلي والزمالك التي قامت بتأمينها وزارة الداخلية في محافظة القاهرة وهو ما فتح الطريق أمام الجهات الأمنية لدراسة هذا المقترح من باب عدم الاصطدام بالجماهير من جانب وزيادة التأمين داخل البلاد في ظل وقوع هجمات إرهابية من العناصر التكفيرية والخارجة عن القانون.

موضوعات أخرى