Saturday 15/03/2014 Issue 15143 السبت 14 جمادى الأول 1435 العدد

تجربة مهنية من ( بي أيه إي سيستمز) بجناح العمل بالجنادرية

نوه عبدالله بن غيثان الشمراني رئيس الإستراتيجية بشركة بي أيه إي سيستمز السعودية بالمميزات والخدمات التي تُقدمها الشركة لذوي الإعاقة، ووصفها ببيئة العمل الناجحة والداعمة لكافة فئات المجتمع ومنهم ذوي الإعاقة، مؤكدا أن اهتمام الشركة كان داعماً كبيراً لنجاحه في العمل».

جاء ذلك في لقاءٍ مطول استضافته فيه وزارة العمل ضمن تجارب الموظفين السعوديين الناجحين الذين تحدثوا عن قصص نجاحاتهم في جناح الوزارة بالجنادرية.

وأشار عبدالله الشمراني خلال اللقاء إلى ضرورة الاعتماد على النفس والعمل على تطوير الذات، بالإضافة إلى الدور الذي تقوم به القناعات الشخصية والحماس نحو الأدوار التي يعمل بها الموظف والمهام التي يُنفذها خلال ساعات عمله.

وتناول الشمراني وبتوسع رحلته العملية والعملية ومكامن التحدي فيهما، خاصة الخدمات التي يحتاجها ذوو الإعاقات وأهمية توفرها في المباني ومقرات العمل.

مشيراً إلى أن ذلك دور الجهات الخدمية وهو دورنا أيضاً كأفراد فاعلين في المجتمع، وقال: «علينا أن نتبنى الأعمال الجليلة التي تُساهم في خدمة المعاقين وتدمجهم دمجاً حقيقياً مع أفراد المجتمع وخاصة إيجاد الأدوات ومقرات العمل التي تُلائم احتياجاتهم».

و ركز على عمل المعاقين، وتحدث بعمق عن تجربته المهنية وتدرجه الوظيفي في شركة بي أيه إي سيستمز السعودية، والطرق التي يُمكن للباحث عن العمل أن يسلكها، ومن أبرزها الاستعداد لممارسة المهام الوظيفية والإعداد الجيد والتأهيل الحقيقي لمتطلبات الوظيفة، كما تناول أيضاً طرق التقييم المعرفي والمهاري لطالب العمل بما يتوافق مع حاجة السوق.

وأوضح الشمراني أن العقبات موجود في أي بيئة عمل، وأن المفاهيم حولها تختلف بين موظف وآخر، فقد يراها أحد الموظفين عقبة يصعب تجاوزها، وقد يراها الآخر متعة وتحديا يُحفزه ويساعده على النجاح، لهذا لابد من التأهيل أولاً ثم الجد والاجتهاد حتى ينجح الموظف ويُحالفه الحظ في تحقيق النجاح تلو الآخر، مؤكداً أن من يصل إلى القمة يصعب عليه النزول عنها.

موضوعات أخرى