Saturday 15/03/2014 Issue 15143 السبت 14 جمادى الأول 1435 العدد

جائزة الفهد لحفظ القرآن الكريم تعقد دورتها الخامسة بمحافظة الزلفي

تنظم لجنة جائزة الفهد لحفظ القرآن الكريم حفلها السنوي مساء الثلاثاء الموافق 17 /5 /1435هـ في الصالة الماسية بمحافظة الزلفي ويقام الحفل هذا العام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية .

يذكّر أن الجائزة أسسها الشيخ فوزان بن فهد الفهد ( يرحمه الله ) في العام 1431 هـ وأراد لها أن تدخل كل بيت من بيوت محافظة الزلفي ليعمَّ النفع والأجر على الجميع. وأوصى بها (رحمه الله) أبناءه بمواصلة الدعم المادي والمعنوي لحفظة القرآن الكريم، وأوصى (غفر الله له) بأن تبقى صدقة جارية له ولأبنائه وذريته من بعده وللمسلمين.

ولعظم شأن هذه الجائزة وأهميتها الكبيرة فقد تشرفت برعاية كريمة من شخصيات معروفة ومرموقة وعلماء لهم أثر كبير في هذا الوطن خلال هذا العام والأعوام السابقة.

فقد رعاها في عامها الأول معالي الشيخِ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ، وفي العام الثاني كانت برعاية صاحب المعالي الشيخ عبد العزيز بن حميّن الحميّن الرئيس العام لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

أما في العام الثالث فقد تفضل برعايتها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ،وفي العام الرابع كانت برعاية معالي الشيخ صالح بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام وعضو هيئة كبار العلماء

إن هذه الجائزةَ المباركةَ لهي ثمرةٌ يانعةٌ من الثمار الطيبة التي تقدِّمها الجمعيةُ الخيرية لحفظ القرآن الكريم لأبناء وبناتِ محافظة الزلفي فلهم جزيلَ الشكر والعرفان ابتداء من مجلسِ إدارة الجمعية الخيرية وعلى رأسهم الشيخ عبد الرحمن الحمد رئيس الجمعية وأعضاء الجائزة وإلى جميع العاملين والعاملات والدارسين والدارسات في هذه الجمعية المباركة التي لا يدّخرُ القائمون عليها أيَّ جهدٍ فيه النفعُ العامُ لأبنائنا إلا استحسنوه ونفّذوه دونَ أي ترددٍ أو تذمُّر آملين وراجين أن تعمَّ الفائدةُ على أبنائنا جميعاً.

رحم الله مؤسس هذه الجائزة الشيخ فوزان بن فهد الفهد وغفر له وجعلها في ميزان حسناته.

موضوعات أخرى