Saturday 15/03/2014 Issue 15143 السبت 14 جمادى الأول 1435 العدد

القاهرة تستضيف مؤتمر العمل العربي الشهر المقبل

القاهرة - علي البلهاسي:

وافقت مصر على استضافة الدورة الحادية والأربعين لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة خلال الفترة من 13 إلى 20 إبريل المقبل. صرحت بذلك الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة المصرية، مبينة أن الوزارة أخطرت مدير عام منظمة العمل العربية أحمد لقمان بهذه الموافقة رسمياً، ومعربة عن سعادة مصر بهذه وقالت الوزيرة إنها طلبت من مدير المنظمة موافاة الوزارة خلال أسبوع بأسماء الوفود المقرر مشاركتها في المؤتمر تمهيداً لاتخاذ الإجراءات اللازمة من إعداد وتنظيم جيد للمؤتمر ليتناسب مع مكانة مصر ومنزلتها الرفيعة بين شقيقتها من الدول العربية.

وكان مجلس إدارة منظمة العمل العربية قد قرر في اجتماعه السبت الماضي تأجيل عقد المؤتمر إلى سبتمبر المقبل نظراً لإجراء الانتخابات الرئاسية في مصر، وترك للحكومة المصرية اتخاذ القرار النهائي باعتبارها البلد المستضيف للمؤتمر والذي يضم أطراف الإنتاج بالوطن العربي من وزارات عمل ومنظمات أصحاب أعمال وعمال.

ويناقش المؤتمر عدة موضوعات منها اختيار مدير عام جديد لمنظمة العمل العربية للسنوات الأربع المقبلة خلفاً للمدير الحالي الذي اعتذر عن الاستمرار في استكمال مدته لظروف خاصة، وقد تقدمت مصر بمرشح للمنصب ممثلاً في الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي السابق والقوى العاملة الأسبق والخبير بمنظمة العمل الدولية، فيما تقدمت 4 دول أخرى بمرشحين للمنصب.

موضوعات أخرى