Saturday 15/03/2014 Issue 15143 السبت 14 جمادى الأول 1435 العدد

وفود خليجية تستكشف الحالة المرورية للعاصمة جواً عبر طيران الأمن

الجزيرة - سلطان المواش:

اطلع ممثلو أجهزة المرور في دول الخليج، الذين يزورون المملكة للمشاركة في أسبوع المرور الخليجي الثلاثين، على التقنية التي يستخدمها مرور الرياض للوقوف على الحالة المرورية، ومتابعة حركة السير من خلال طيران الأمن. وكان في استقبال الوفود في قاعدة الرياض قائد قاعدة طيران الأمن بمنطقة الرياض وقائد جناح العمليات وعدد من الطيارين. ورافق الوفود الخليجية في الطلعة الجوية المقدم حسن بن صالح الحسن رئيس مركز القيادة والتحكم بمرور الرياض، والذي قدم شرحاً حول طبيعة الرحلة الجوية اليومية للمرور وأهدافها وآلية تمرير الحالة المرورية إلى مركز القيادة والسيطرة المروري، وبث الرسائل التوعوية لقائدي السيارات حول حركة السير في العاصمة.

واستمع بعد ذلك إلى شرح مفصل عن جهود ودور طيران الأمن في المملكة العربية السعودية في الأعمال كافة، وكذلك تجول المشاركون في أقسام قاعدة طيران الأمن.

وقد أبدى رجال المرور في الدول الخليجية إعجابهم بما شاهدوه من تطور تقني في جهاز المرور في المملكة، مؤكدين أن الزيارات المتبادلة بين وفود المرور في دول الخليج ستسهم في نقل التجارب والخبرات والاستفادة منها في تطوير منظومة المرور في دول الخليج.