Saturday 15/03/2014 Issue 15143 السبت 14 جمادى الأول 1435 العدد

زيارة ولي العهد في بؤرة اهتمام وسائل الإعلام الصينية

بكين - واس:

تناولت عدد من وسائل الإعلام الصينية الزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله- حالياً لجمهورية الصين الشعبية. فقد أوردت وكالة أنباء شينخوا تحت عنوان «ولي العهد السعودي يزور الصين» خبراً مفاده «يقوم ولي العهد السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود بزيارة رسمية للصين خلال الفترة من 13 إلى 16 مارس تلبية لدعوة نائب الرئيس الصيني لي يوان تشاو وفقاً للمتحدث باسم الخارجية الصينية تشين قانغ».

أما صحيفة الشعب اليومية وتحت عنوان «الرئيس الصيني يلتقي ولي العهد السعودي» نشرت الصحيفة «التقى الرئيس الصيني شي جين بينغ ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود في بكين أمس (الخميس) وتعهدا بتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين. ونشرت الصحيفة الكلمتين اللتين ألقاهما فخامة الرئيس الصيني وسمو ولي العهد خلال اللقاء، كما أوردت الصحيفة «قيام سمو ولي العهد السعودي بزيارة رسمية للصين خلال الفترة ما بين 13 و16 مارس بدعوة من نائب الرئيس الصيني لي يوان تشاو.

وعقد شي مراسم ترحيب بولي العهد السعودي في قاعة الشعب الكبرى في بكين. كما أورد التلفزيون الرسمي الصيني «سي سي تي في ون» أخباراً عن زيارة سمو ولي العهد -حفظه الله- والاستقبال الكبير ومراسم الترحيب الكبيرة التي حظي بها سمو ولي العهد من فخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ ولقاء سموه مع نائب الرئيس الصيني لي يوان تشاو والمباحثات التي دارت بينهما وتناولت آخر المستجدات على الساحة الدولية ومن أبرزها القضية الفلسطينية والوضع المأساوي للشعب في سوريا.