Saturday 15/03/2014 Issue 15143 السبت 14 جمادى الأول 1435 العدد

نجم مدربي الموسم (مسرّج) أخيل للميدان:

توقعت فوز الأشقراني بتاج البطولات في الطائف.. و«قايد الخيل» يذكرني ببطل سباق الموسم

أكد المدرب المتمكن أحمد عبدالواحد أن الفوز الذي حققه المهر (أخيل) المملوك للأسطبل الأحمر السبت الماضي عقب فوزه بكأس المؤسس في نسختها الـ17 جاء نتيجة منطقية للأداء المثالي الذي قدمه بعدما فرض إيقاعه على مجريات أغلى أشواط سباقات الخيل السعودية وسباق الموسم!

وقال أبو هشام الذي يشرف على تدريب المهر منذ الصيف الماضي لقد وقع خياله في أخطاء كادت تحرمه الفوز، حيث كان يسير متأخراً، وربما أن أخيل لم يتجاوب معه إلا بعد ظهور المهر (مايهاب) حينها بدأت إمكانياته تبرز عندما يدخل في صراع المطاحنة مع الأبطال.

وعن صحة ما تردد في الوسط الفروسي بأنه توقع نبوغه منذ تمارينه بالطائف أكد أبو هشام صحة ذلك، مشيراً إلى أنه حينها ذكر ذلك للخيال صباح الشمري وتحديداً جملة (أخيل سيخطف كأس المؤسس لهذا العام)!

ووصف المدرب أحمد عبدالواحد في تصريحه للميدان سباق المؤسس لهذا الموسم بأنه الأفضل على مدى نسخه الماضية والذي تؤكده نهايته المثيرة (صورة أبيض وأسود).

وعن المهور التي كانت تشكل قلقاً له في المنافسة أشار عبدالواحد بقوله ما قبل السباق كانت مروعة هي الأخطر، وبعد أن شاهد رلين في ساحة الاستعراض أيقنت أنها الخطر الأقوى، وبخصوص الأسماء التي غابت في مثل هذا السباق بشكل لافت حدد أبو هشام اسمين، هما: الطارقي ومروعة واصفاً مركافي مايهاب بأنه الأفضل في هذا السباق مقارنة بسباقاته السابقة.

وعن مهره أخيل ومن يذكره بالجياد الأساطير بالمضامير السعودية شكلا وركضا قال وبدون تردد أنه الجواد قايد الخيل، للاسطبل الأزرق.

واختتم المدرب أحمد عبدالواحد أحد أبرز نجوم الموسم الحالي تصريحا للميدان بعد أن أهل أربعة رؤوس في تاج البطولات السعودية أن استهدافه المقبل سيكون باتجاه نهائي دورة عز الخيل، حيث سيسعى لتسجيل الثلاثية والمحافظة على لقب المستكم ووعد الساري.