Sunday 16/03/2014 Issue 15144 الأحد 15 جمادى الأول 1435 العدد

زيارات مفاجئة تكشف تسيب الحكام في التمارين

الأحساء - عايدة بنت صالح:

طالب حكام الأحساء رئيس اللجنة الرئيسة للحكام عمر المهنا بالقيام بزيارات مفاجئة مماثلة للجان الفرعية في مناطق المملكة أسوة بالأحساء، مؤكِّدين أنّه في حال زار تلك اللجان سيجد أن لجنة الأحساء مثالية في الانضباط ووجود الحكام وأداء التمارين.

وجاءت مطالبة الحكام بعد الزيارات المفاجئة المتكرِّرة للجنة الأحساء التي كان آخرها الأسبوع الجاري حينما وجد ثلاثة حكام في الملعب، فيما كان سبعة منهم مكلفين بمباريات في نفس يوم زيارته، وثلاثة حكام آخرين من طلاب الجامعة ولديهم محاضرات في نفس التوقيت، فيما كان الغائبون ثلاثة وتَمَّ حرمانهم من المباريات القادمة مما يُعدُّ إجراءً نظاميًا حسب إجراءات اللجنة ويتماشى مع تعليمات المهنا.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس لجنة الأحساء الفرعية عبدالمحسن الزويد سبق أن تقدم قبل نحو شهرين بخطاب استقالة للمهنا، مما يشير إلى عدم حرصه وتمسُّكه بمقعد اللجنة. من جهته، أكَّد رئيس لجنة الحكام عمر المهنا أنّه فوجئ لمرتين بعدم وجود حكام اللجنة في التمارين، فيما عدا عدد لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة، بينما هناك حكام لديهم منافسات يشرف عليهم اتحاد القدم سيشاركون في تحكيمها لا تزال قائمة، وينبغي عليهم التواجد في التمارين وأدائها، ولكنهم تخلفوا عن ذلك، وبعد التحقق عن أسباب الغياب وجد البعض منهم من دون سبب مقنع وبالتالي سحبت منهم مباريات كلفوا بها مسبقًا.

كما استغرب المهنا ذلك الغياب، لافتًا إلى أن التمارين يجب الحرص عليها لأنّها ستفيدهم في المقام الأول بالحفاظ على الجانب اللياقي لديهم الذي يمكَّنهم من قيادة المواجهات بلياقة بدنية ممتازة.

من جهة أخرى، تقيم لجنة الحكام الفرعية لكرة القدم بالأحساء مساء السبت المقبل 14-5-1435هـ، وعلى مسرح بيوت الشباب بالأحساء حفلاً تكريميًا للحكم الدولي محمد الهويش، بمناسبة حصوله على الشارة الدوليَّة مؤخرًا، وسيحضر الحفل عضو الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، رئيس لجنة الحكام عمر بن صالح المهنا، وعضوا الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم جاسم بن أحمد الجاسم، ومحمد بن سعد السليم، ومدير المكتب الرئيس لرعاية الشباب بالأحساء يوسف بن صالح الخميس، ورئيس وأعضاء لجنة حكام الأحساء الفرعية.

موضوعات أخرى