Monday 17/03/2014 Issue 15145 الأثنين 16 جمادى الأول 1435 العدد

قبول 57 تظلمًا من مستثمرين في القطاع السياحي

الجزيرة - الرياض:

كشفت الإدارة القانونية بالهيئة العامة للسياحة والآثار عن قبول 57 تظلمًا من مستثمرين سياحيين وتلغي العقوبات المسجلة عليهم.

وقال مدير الإدارة الدكتور فيصل الفاضل أن الهيئة تطبق منظومة قانونية متكاملة من الضوابط والإجراءات وآليّات العمل التي يتم من خلالها النظر في التظلمات المقدمة من المستثمرين من قرارات العقوبات التي تصدرها الهيئة ضد المنشآت السياحية المخالفة التي تقع تحت إشراف الهيئة.

وأبان الفاضل أن الهيئة ممثلة في الإدارة القانونية استقبلت تظلمات المستثمرين ونظرت فيها بشكل حيادي، أسهم في قبول 57 تظلمًا من العدد الكلي للتظلمات المقدمة على قرارات العقوبات والبالغة 291 تظلمًا ، بنسبة 3.5% من عدد العقوبات الصادرة عن الهيئة العام الماضي 1434هـ وعددها 1660 قرار عقوبة ، وزادت نسبة التظلمات المقدمة 0.6% عن العام الماضي، كما زادت نسبة القبول 0.5 % أكثر من العام الماضي. وأشار إلى أن الهيئة قامت خلال 1433هـ بدراسة (275) تظلمًا من قبل أصحاب منشآت الإيواء السياحي ووكالات السفر وغيرها من الأنشطة والمهن السياحية، ونتج عن ذلك قبول 42 تظلمًا بنسبة 3 % من عدد العقوبات الصادرة عن الهيئة العام قبل الماضي 1433هـ وعددها 1593 قرار عقوبة. وأكد حرص الهيئة على دراسة التظلمات بشكل قانوني دقيق والتحقق مما ورد فيه والتواصل مع المتظلم، لتحقيق العدالة والخدمة اللائقة بالمستفيد وضمان الفائدة للمستثمر، مبيناً أن الهيئة قامت بوضع آلية لضبط المخالفات في مرافق الإيواء السياحي وفي المهن والأنشطة السياحية تبدأ بقيام مفتش الهيئة بضبط المخالفة ومباشرة التحقيق فيها وتحديد موعد للمرخص لسماع ما لديه ، ثم رفعها للجان المشكلة للفصل فيها بمراجعة الإجراءات والمستندات ووضع توصياتها لإقرارها أو رفضها، ثم إقرار العقوبة، وإبلاغ المخالف بها، مشيرا إلى أنه يحق للمستثمرين التظلم ضد أي قرار إداري صادر بحقه من الهيئة خلال 15 يومًا من تاريخ إبلاغه. ودعا مدير عام الإدارة القانونية المستثمرين في قطاع السياحة إلى الاطلاع على الأنظمة واللوائح التي تحكم تلك المرافق والمهن والأنشطة على موقع الهيئة الإلكتروني www.scta.gov.sa.

موضوعات أخرى