Monday 17/03/2014 Issue 15145 الأثنين 16 جمادى الأول 1435 العدد

التقى الأهالي وافتتح قسم شرطة تمير

سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه رعيا حفل جائزة إبراهيم السلطان للإبداع والتفوق

تمير - محمد السنيد - خالد البرغش / تصوير - فتحي كالي و عبدالعزيز العيسى:

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض بزيارة إلى مدينة تمير، بحضور سمو محافظ المجمعة سمو الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل. وكان في استقباله لدى وصوله مركز تمير وكيل محافظة المجمعة محمد الخرصان ومدير شرطة الرياض اللواء سعود الهلال ورئيس مركز تمير سلامة إبراهيم السلامة وعدد من رؤساء الدوائر الحكوميَّة وجمع من الأهالي.

حيث رحب أهالي تمير بسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه وتشرف الجميع بالسَّلام على سموهما. ثم عرض الأهالي على صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز بعض احتياجات تمير من المشروعات والمرافق الحكوميَّة التي تحتاجها تمير لخدمة ساكنيها.

وأكَّد سموه للأهالي أن زيارتنا للجميع هي لتلمس احتياجات المحافظات والمراكز التي تصب في مصلحة المواطنين بمنطقة الرياض وهي من أولوياتنا.

وشكر رئيس المركز وأهالي تمير سموه وسمو نائبه على هذه المشاعر وهذه الزيارة، سائلين الله العلي القدير أن يحفظ أمن واستقرار هذا الوطن تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.

بعد ذلك قام سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه بجولة داخل مركز تمير.

ثم توجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز إلى قسم شرطة تمير مستقبلاً بالورود من مجموعة من الأطفال. وقص سموه بحضور الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز الشريط إيذانًا بافتتاح المبنى الجديد لشرطة تمير، الذي تَمَّ تنفيذه مؤخرًا. وتجوَّل سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه داخل القسم وعلى الأقسام الأمنيَّة بالشرطة، وحضر الافتتاح صاحب السمو الأمير عبد الله بن عبدالرحمن بن فيصل محافظ المجمعة واللواء سعود الهلال مدير شرطة الرياض ورئيس مركز تمير سلامة إبراهيم السَّلامة. ومدير شرطة المجمعة العميد حزام السبيعي ومدير شرطة تمير محمد السبيعي.

جائزة السلطان

بعد ذلك شرّف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز حفل جائزة إبراهيم السلطان للتفوق والإبداع العلمي في المركز الثقافي للجائزة بتمير، حيث أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بآي من الذكر الحكيم، ثمَّ ألقى رئيس مركز تمير سلامة السَّلامة كلمة رحب فيها بسموه وسمو نائبه وشكرهما على حضورهما وتشريفهما لهذه الكوكبة من المتفوقين والمبدعين في المجمعة وقطاع تمير، ثمَّ ألقى مدير التربية والتَّعليم بالمجمعة عبد العزيز النصار كلمة أمام راعي الحفل سمو أمير منطقة الرياض شكر فيها سموه على تتويج المتفوقين والمبدعين بحضوره وحضور سمو نائبه، بعد ذلك ألقى الطالب راكان بن جاسر السهلي كلمة زملائه الطلاب المكرمين بجائزة إبراهيم السلطان للتفوق والإبداع رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض.

وقال السهلي: أقف أمامكم اليوم أصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي المكرمين، وكلّي فخر واعتزاز بهذه الرِّعاية وهذا التكريم.

أقف أمامكم لأعبّر عن هذه المشاعر التي تختلج في نفوسنا، بل وفي نفوس والدينا وأسرنا، نظير هذا الشرف وهذه الرِّعاية والتكريم. هذا التكريم الذي تعودناه كل عام ثمرة يانعة للتفوق والإبداع من رجل سخي وشهم وفي، بذل من ماله وجهده في خدمة بلده وأهله، فله منّا الشكر والتقدير، ومن الله الأجر العظيم.

ثم توالت فقرات الحفل، حيث قدم كوكبة من الطلاب أوبريتًا وطنيًّا مصحوبًا بلوحات خلفية وطنيَّة نالت استحسان ورضا سمو أمير الرياض وسمو نائبه والحضور، ثمَّ تشرّف مؤدي الأوبريت بالسَّلام على سموه، ثمَّ ألقى الشاعر فهد بن إبراهيم المفرج قصيدة حماسية ترحيبية نالت إعجاب الجميع. وثم كرَّمت جائزة إبراهيم السلطان للتفوق أحد أعيان تمير، الذي كانت له بصمات وأعمال خيرية في تمير محمد بن أحمد الفائز، حيث تشرَّف بالسلام على سمو أمير منطقة الرياض وتسلم درع التكريم من يد سموه الكريم.

وفي ختام الحفل التكريمي التقطت الصُّور التذكارية لسمو أمير الرياض وسمو نائب أمير منطقة الرياض وسمو محافظ المجمعة مع الطلاب المتفوقين، ثمَّ تحدث سموه وسمو نائبه مع أبنائهم الطلاب وشكرهم على هذا التفوق والإبداع وتمنيا لهم مزيدًا من التفوق والنجاح، مؤكّدين لهم أنّهم الثروة الحقيقية للوطن، كما حرص سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه على التحدُّث مع طلاب التربية الخاصَّة المكرّمين بالحفل.

بعد ذلك غادر سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه مقر الحفل مودعين بالحفاوة والتكريم.