Monday 17/03/2014 Issue 15145 الأثنين 16 جمادى الأول 1435 العدد

التقت الأميرة عادلة بنت عبدالله

الأميرة استريد تلتقي الأمير سلطان ابن سلمان .. وتزور المتحف الوطني

الجزيرة - محمد السنيد:

قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة استريد ممثلة الملك فيليب ملك بلجيكا، بزيارة مساء أمس السبت للمتحف الوطني بالرياض.

وكان في استقبالها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وعدد من المسئولين بالهيئة، وسفير السويد لدى المملكة السيد داج يولين دانفليت، وسفير المملكة في بلجيكا الأستاذ عبدالرحمن سليمان الأحمد.

ورافق سموها في الزيارة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية البلجيكي السيد ديدييه ريلونيس وعدد من المسئولين البلجيكيين.

وبعد الاستقبال قامت سمو الأميرة استريد وسمو الأمير سلطان بن سلمان بالاطلاع على معرض اكتشافات بعثة التنقيب السعودية البلجيكية المشتركة بمحافظة الغاط وقام سموهما بالسلام على أعضاء البعثة.

ثم عقدت سموها وسمو رئيس الهيئة اجتماعا بحثا خلاله المجالات المتعلقة بالتعاون بين البلدين في مجالات الاستثمار السياحة والآثار والتراث.

كما التقت الأميرة استريد خلال الزيارة بصاحبة السمو الملكي الاميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيسة اللجنة الاستشارية للمتحف الوطني.

ثم تجولت والوفد المرافق في قاعات المتحف، واطلعت على الحضارات القديمة التي نشأت في الجزيرة العربية، ودورها في التاريخ الإنساني على مر العصور.

وفي نهاية الجولة سجلت سمو الأميرة استريد كلمة في السجل الذهبي للمتحف، عبرت خلالها عن سعادتها بزيارة المتحف الوطني الذي يمثل علامة مضيئة تحكي تاريخ المملكة الناصع، مبدية إعجابه بمقتنياته وتكامل معروضاته.

وفي نهاية الزيارة تبودلت الهدايا التذكارية .

وكانت صاحبة السمو الملكي الأميرة استريد، ممثلة الملك فيليب ملك بلجيكا، قد وصلت الرياض اليوم ، على رأس وفد اقتصادي تجاري رفيع المستوى، في زيارة للمملكة تستغرق عدة أيام.