Monday 17/03/2014 Issue 15145 الأثنين 16 جمادى الأول 1435 العدد

الاستمرار في تعميق فكرة الأحياء المغلقة

بلدية عنيزة تنهي أعمال مشاريع 12 حديقة و 6 ملاعب خلال شهر

عنيزة – عطاالله الجروان:

تعمل بلدية عنيزة على تنفيذ خطتها السنوية والتي تسعى لزيادة الحدائق والملاعب في الأحياء إلى جانب أعمال التشجير داخل المحافظة.

وبين المهندس هزاع الهزاع، مدير إدارة الحدائق والتشجير بأنه جاري العمل حالياً على إنشاء 12 حديقة في مختلف أحياء المحافظة، منها حي الملك خالد والهداء والسحيمية والقادسية والأشرفية والوسطى والروغاني والروضة، حيث يجري العمل فيها على قدم وساق.

مضيفا بأنه إلى جانب ذلك يجري تزامناً إنشاء 6 ملاعب داخلية للأحياء في حي الملك خالد وحي القادسية والأشرفية والوسطى والنزاهة وآخر غرب المحافظة.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من هذه الأعمال خلال شهر من الآن، حيث تعكف البلدية إلى تحسين وتجميل أحياء المحافظة بشكل عام وتعميق فكرة الأحياء المغلقة التي تمثل أحياء آمنة ومريحة على حد سواء للسكان.

إلى جانب ذلك أنهت إدارة الحدائق والتشجير من تركيب 100 لعبة من ألعاب الأطفال في مختلف ملاعب الأحياء داخل المحافظة، إلى جانب تشجير طريق الملك عبدالعزيز جنوباً وطريق عمر بن الخطاب وطريق الشيخ محمد ابن عثيمين ومواقف جامع الشيخ ابن عثيمين وموقع أخرى، فيما انتهت من زراعة مليون زهرة بالمحافظة.

وفي ذات السياق بين الهزاع، بأن الإدارة تعمل بشكل دائم على الاستفادة من المياه المعالجة لري المزروعات في المحافظة، بينما يجري العمل على تمديد خطوط نقل بطول 14 كيلو متر إلى جانب أربع مضخات رئيسية و3 خزانات بسعة 1700م3 للخزان الواحد.