Monday 17/03/2014 Issue 15145 الأثنين 16 جمادى الأول 1435 العدد

كانت مخبأة ضمن إرسالية «مكائن صناعية» وثمار «يوسف أفندي»

جمرك البطحاء يُحبط محاولتَيْن لتهريب أكثر من 24 ألف زجاجة خمر

الجزيرة - سلطان المواش:

أحبط جمرك البطحاء مؤخراً محاولتين لتهريب كمية كبيرة من الخمور، بلغت «24.334» أربعة وعشرين ألفاً وثلاثمائة وأربعة وثلاثين زجاجة خمر، وذلك بعد إخفائها ضمن إرساليات «بضائع» وردت للجمرك. وحول تفصيل ذلك أوضح الأستاذ عيد العنزي المدير العام لجمرك البطحاء المكلّف أنه تم إحباط تلك الكمية من خلال عمليتين منفصلتين؛ إذ وردت للجمرك إرسالية تحتوي على فاكهة من نوع «يوسف أفندي» محمولة على إحدى الشاحنات القادمة للمملكة، وبعد خضوعها لإجراءات الكشف والمعاينة من قِبل المراقب الجمركي عُثر على «21.666» من الخمور المنوّعة، كانت مُخبأة في مقدمة الشاحنة، ومغطاة من الأعلى بصناديق من فاكهة «اليوسف أفندي».

وأضاف العنزي: وفي العملية الأخرى تم إحباط محاولة لإدخال «2.668» زجاجة خمر، عُثر عليها مخبأة ضمن إرسالية عبارة عن «مكائن صناعية»؛ إذ تم فك هذه المكائن وتعبئتها بالخمور، ومن ثم إعادة إغلاقها ورشّها بطبقة من الزيت والشحم والرمل؛ وذلك لإخفاء آثار اللحام بها.

وأكد المدير العام للجمرك أن مثل هذه الطرق وغيرها التي تسلكها عصابات التهريب لمحاولة إدخال الممنوعات إلى المملكة أصبحت بالنسبة للمراقب الجمركي مألوفة، وذلك بفضل التأهيل والتدريب الجمركي الذي تُقدمه مصلحة الجمارك العامة لمنسوبيها العاملين في جميع المنافذ الجمركية.