Tuesday 18/03/2014 Issue 15146 الثلاثاء 17 جمادى الأول 1435 العدد

استشهاد ضابط ورقيب شرطة في حملة أمنية بمحافظة قنا

مصر .. ضبط 15 إخوانياً من المتورطين في الاعتداء على المقار الشرطية

القاهرة - مكتب الجزيرة - ياسين عبد العليم:

أعلنت وزارة الداخلية المصرية استشهاد ضابط ورقيب شرطة إثر تلقيهما عدة طلقات نارية، خلال حملة أمنية لضبط أحد المتهمين بحيازة أسلحة نارية بمركز أبوتشت بمحافظة قنا «صعيد مصر»، بعد صدور إذن من النيابة العامة بضبطه وإحضاره بعد ورود معلومات عن حيازته للسلاح.

تم نقل جثتي الشهيدين إلى مستشفى نجع حمادي العام، وتحرر محضر بالواقعة، يتم حاليا تكثيف الجهود لضبط الجناة، فيما أخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

ونعت وزارة الداخلية الشهيدين محمود محمد حنفي، 23 سنة، ملازم، وإبراهيم عبد الحميد، 38 سنة، رقيب شرطة، الذين ضحيا بروحهما فداء لأمن الوطن، فيما أمر اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بتوفير كافة أوجه الرعاية الشاملة لأسرتيهما.

فيما أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط 15 إخوانياً خلال الحملات الأمنية التي يشنها قطاع الأمن في المحافظات لملاحقة وضبط عناصر تنظيم جماعة الإخوان المسلمين المتورطة في الاعتداء على المقار الشرطية والتحريض على العنف الصادر بشأنها قرارات بالضبط والإحضار من قبل النيابة العامة.

وأسفرت الجهود بمديرية أمن الفيوم عن ضبط أحد المنتمين لتنظيم الإخوان المطلوب ضبطه وإحضاره، وبمديرية أمن قنا عن ضبط اثنين من المنتمين لتنظيم الإخوان المتورطين بالتحريض على التظاهر والعنف والتعدي على المنشآت الشرطية والحكومية، وبمديرية أمن الجيزة عن ضبط 5 من المنتمين لتنظيم الإخوان المطلوب ضبطهم وإحضارهم من قبل النيابة العامة لقيامهم بالتحريض على التظاهر والعنف والتعدي على قوات الشرطة.

كما أسفرت الجهود بمديرية أمن المنيا عن ضبط أحد المنتمين لتنظيم الإخوان المطلوب ضبطه وإحضاره لتورطه في واقعة اقتحام مركز شرطة سمالوط وتخريبه والاستيلاء على ما به من أسلحة نارية، وبمديرية أمن البحيرة عن ضبط أحد المنتمين لتنظيم الإخوان المطلوب ضبطه وإحضاره من قبل النيابة العامة بتهمة التحريض على التظاهر، وأعمال العنف، وبمديرية أمن أسيوط عن ضبط 5 من المنتمين لتنظيم الإخوان المتهمين بالتحريض على التظاهر والعنف والمطلوب ضبطهم وإحضارهم من قبل النيابة العامة لتورطهم في واقعة حرق محكمة ديروط.

موضوعات أخرى