Tuesday 18/03/2014 Issue 15146 الثلاثاء 17 جمادى الأول 1435 العدد

وزير العمل يكرم المراعي لمشاركتها في تأسيس «قادرون»

كرم وزير العمل المهندس عادل فقيه شركة المراعي لمشاركتها في تأسيس شبكة أصحاب الأعمال والإعاقة «قادرون» بالتعاون مع عدد من شركات القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال حفل أقيم مؤخراً لإطلاق الشبكة رسمياً بحضور وزير الشؤون الاجتماعية، الدكتور يوسف العثيمين، وعدد من المهتمين بالشأن الاجتماعي.

وتهدف شبكة أصحاب الأعمال والإعاقة «قادرون» إلى تقديم الإرشاد والمشورة العلمية والعملية وأفضل الممارسات لأصحاب الأعمال لتسهيل التوظيف والحفاظ على القوى العاملة من ذوي الإعاقة من خلال سياسات حكومية مساندة وبيئة عمل مناسبة.

كما تعمل الشبكة على تدريب وتأهيل ذوي الإعاقة للعمل بالقطاع الخاص ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع من خلال تشجيعهم على العمل وتوفير الخدمات المساندة لهم.

وقال عبدالله بن ناصر البدر مدير عام الموارد البشرية والخدمات المساندة في شركة المراعي: «يسعدنا المساهمة في تأسيس شبكة قادرون التي من خلالها سنقوم بدعم وتمكين فئة أساسية ومهمة في المجتمع للحصول على حقهم في العمل، حيث أن هذه المساهمة تتماشى مع إستراتيجية المراعي للمسؤولية الاجتماعية التي نهدف من خلالها إلى تدريب وتأهيل أفراد المجتمع السعودي بمختلف فئاته ليقودوا مستقبل الوطن إلى آفاق عالية».

وأضاف البدر: «نشكر معالي وزير العمل المهندس عادل فقيه على هذا التكريم الذي نعتز به كما نشكر الشركات المساهمة في التأسيس وكذلك فريق العمل الذي أشرف على تأسيس هذه الشبكة.

يذكر أن الشبكة ستقيم خلال الفترة المقبلة عدداً من الندوات وورش العمل والنشرات الإخبارية، بالإضافة إلى تدريب موظفي الموارد البشرية في الشركات على استقطاب الأشخاص ذوي الإعاقة للعمل،

موضوعات أخرى