Tuesday 18/03/2014 Issue 15146 الثلاثاء 17 جمادى الأول 1435 العدد

المجلس الأعلى و«العدل»: إنشاء 9 كتابات عدل في 8 مناطق

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

وافق وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى على إنشاء (9)كتابات عدل في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والدمام والقطيف وحفر الباطن وخميس مشيط وينبع.

واوضح المتحدث الرسمي بوزارة العدل فهد البكران أن الموافقة تضمنت افتتاح كتابة عدل أولى في شمال مكة المكرمة ، وكتابة عدل أولى في غرب المدينة المنورة، وكتابة عدل أولى في شرق محافظة جدة.

كما شملت الموافقة على إنشاء كتابة عدل ثانية في غرب المدينة المنورة، وكتابة عدل ثانية شرق مدينة الدمام، وإفتتاح كتابة عدل ثانية في محافظة القطيف، وكتابة عدل ثانية في حفر الباطن، وكتابة عدل ثانية في خميس مشيط، وافتتاح كتابة عدل ثانية في ينبع.

وأوضح البكران أن إنشاء وافتتاح كتابات عدل بمناطق مختلفة بالمملكة يأتي نتاج التوسع العمراني في هذه المدن وزيادة الكثافة السكانية مشيراً إلى أن دعم كتابات العدل يأتي كأحد أهم أهداف مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير مرفق القضاء.

يذكر أن كتابات العدل الأولى معنية بتوثيق ما يتعلق بالثروة العقارية ونقل الملكية وكتابات العدل الثانية معنية بالمصادقة على الإقرارات ومنها الوكالات الشرعية والوصايا وتسجيل عقود الشركات ونحو ذلك من عمليات التوثيق.