Tuesday 18/03/2014 Issue 15146 الثلاثاء 17 جمادى الأول 1435 العدد

اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة بدوري أبطال آسيا

الاتحاد يواجه لخويا لتأكيد العودة والمنافسة .. والشباب يستقبل الريان في مهمة استعادة الأوضاع

كتب - عمار العمار:

يرفع فريقا الاتحاد والشباب شعار الفوز ولا شيء غيره عندما يلعبان اليوم الثلاثاء ضمن دوري أبطال آسيا لكرة القدم في جولته الثالثة، التي سيُختتم معها القسم الأول من البطولة.

وسيحاول فريقا الشباب والاتحاد المنافسة من خلال المجموعتين الأولى والثالثة بعد نتائج متباينة للفريقين في الجولة الماضية.

وستقام اليوم كذلك ست مباريات أخرى لحساب الجولة نفسها:

لخويا القطري × الاتحاد السعودي

على استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا القطري يحل الفريق الاتحادي ضيفاً على لخويا القطري في مواجهة قوية يبحث من خلالها الفريق الاتحادي عن مواصلة سجل الانتصارات الذي بدأه في الجولة الماضية عندما حقق فوزاً مستحقاً على ضيفه العين الإماراتي بهدفين لهدف، وحصد معها ثلاث نقاط ثمينة، مكنته من العودة لأجواء البطولة ساعياً للفوز اليوم ليواصل منافسته في المجموعة من أجل التأهل للدور الثاني.

ويمتلك الفريق الاتحادي ثلاث نقاط، يحتل بها المركز الثالث في الترتيب، وسيدخل بهدف الفوز من أجل انتزاع الصدارة في حال تعادل تراكتور الإيراني والعين الإماراتي.

واستطاع الفريق الاتحادي استعادة التوهج الآسيوي من خلال فوزه في المباراة الماضية التي أعادت الفريق لوضعه الطبيعي في المجموعة. ويعتمد الفريق بشكل كبير على السرعة في الهجوم وقدرة مهاجميه على اقتناص الفرص بوجود الهداف مختار فلاتة بجانب فهد المولد، وهما من أبرز الأوراق الاتحادية، بجانب بونفيم وأحمد الفريدي وجمال باجندوح ومحمد بوسبعان.

في المقابل يدخل فريق لخويا برصيد نقطة وحيدة، يحتل بها المركز الأخير في المجموعة بعد تعادله مع تراكتور الإيراني بلا أهداف في الجولة الماضية.

وسيرمي بكامل ثقله لتحقيق النقاط الثلاث من أجل المنافسة في المجموعة. ويمتلك الفريق أسماء لامعة، وتتمثل قوته في محترفيه الأجانب بوجود المغربي يوسف المساكني والمدافع الجزائري مجيد بوقره والكوري الجنوبي نام تاي هي والبرازيلي لويس بجانب المهاجم الدولي الخطير سبستيان سوريا وخالد مفتاح.

الشباب السعودي × الريان القطري

وفي الرياض، وعلى استاد الملك فهد الدولي، يأمل الفريق الشبابي باستعادة وضعه عندما يلتقي الريان القطري في مواجهة من العيار الثقيل، هدفها الفوز ولا شيء غيره. ويدخل الفريق الشبابي بعد سقوطه في فخ الجزيرة الإماراتي بعد خسارته الكبيرة 1/ 3 ليتوقف رصيد الفريق عند 3 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن ضيفه الريان.

ويسعى الفريق الشبابي لتعويض خسارته واستعادة المركز الثاني في السباق المحموم من أجل التأهل للدور الثاني؛ لأنه سيجد صعوبة في التأهل في حال تعثره اليوم.

ومن المتوقع أن يدخل الفريق بطريقة هجومية بحتة بالزج بمهاجمين منذ البداية. ويتفوق الفريق الشبابي في الوسط بفضل وجود أبرز لاعبيه بوجود أحمد عطيف ومنقازو ورافينها وتوريس. ويبرز بجانب هؤلاء حسن معاذ وعماد خليلي وعبدالله الأسطا.

وعلى الطرف الآخر يدخل الريان القطري بعد تحقيقه فوزاً مهماً على الاستقلال الإيراني في الجولة الماضية بهدف للاشيء، وأودع ثلاث نقاط في محصلته؛ ليقفز للمركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

ويريد الفريق تحقيق الفوز للتمسك بمركز الوصافة والمنافسة على خطف ورقة الترشح للدور الثاني.

ويمتلك الفريق محترفين على مستوى كبير بقيادة الكاميروني دانيال قوما والنيجيريين اوتشي وياكوبو والبرازيلي جونزالس، ويبرز بجانبهم جارالله المري وعبدالله عفيفة.

موضوعات أخرى