Wednesday 19/03/2014 Issue 15147 الاربعاء 18 جمادى الأول 1435 العدد

القرصنة تهدد ماكينات الصراف الآلي في العالم

لندن - (د ب أ):

ذكرت تقارير صحفية أن معظم ماكينات الصراف الآلي على مستوى العالم وجزء كبير من أنظمة التحكم الصناعي التي تعتمد على الكمبيوتر ستصبح أكثر عرضة للاختراق من قبل القراصنة والفيروسات خلال فترة تقل عن شهر.

وقالت صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية على موقعها الالكتروني إنه في الثامن من ابريل، ستتوقف شركة مايكروسوفت الأمريكية العملاقة للبرمجيات عن إصدار تحديثات وملفات سد الثغرات في نظام تشغيلها «ويندوز إكس بي» الذي صدر في عام،2001 ولكن لا يزال يحظى باستخدام واسع في وقت ترجئ فيه الشركات القيام بعملية معقدة ومكلفة لتحديث أنظمتها.

ونقلت الصحيفة عن خبراء أمن أن من شأن التأخير أن يجعل من الأيسر على القراصنة اختراق الأنظمة الرئيسية التي لا تزال تعمل بنظام إكس بي، وذلك جزئيا لأن مايكروسوفت ستستمر في إصدار تحديثات بالنسبة لثلاث نسخ أحدث لويندوز، ويمكن استخدام تلك التحديثات بشكل عكسي لمعرفة مواطن الضعف في نظام تشغيل ويندوز إكس بي.

وقال تيموثي رينز مدير الحوسبة المعتمدة لدى مايكروسوفت في مؤتمر عن أمن الكمبيوتر عقد مؤخرا في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة إن «احتمال استخدام المهاجمين تحديثات ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز فيستا لمهاجمة ويندوز إكس بي هو احتمال تبلغ نسبته 100 بالمئة تقريبا».