Wednesday 19/03/2014 Issue 15147 الاربعاء 18 جمادى الأول 1435 العدد

الاتحاد خسر من لخويا 2 / صفر

الشباب يستعيد عنفوانه برباعية الريان

حقق فريق الشباب فوزا عريضاً على ضيفه الريان القطري قوامه أربعة أهداف لثلاثة بعد مباراة مثيرة عامرة بالمتعة بين الطرفين ، جاء ذلك في إطار مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا ، وفي الدوحة خسر الاتحاد مباراته أمام لخويا القطري بهدفين دون .

الشباب x الريان

كتب - سلطان الجلمود / تصوير - فهد السويلم:

حقق فريق الشباب فوزه الثاني في دوري المجموعات بعد أن تغلب على ضيفة الريان القطري بنتيجة 4 أهداف مقابل 3 في اللقاء الذي جمعهما في ستاد الملك فهد في إطار مباريات الجولة الثالثة في المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا 2014.

وكانت المباراة دراماتيكية من الطرفين وهجومية وشهدت 7 أهداف وكان الريان قد أنهى الشوط الأول متقدماً بـ3 أهداف مقابل هدفين، وفي الشوط الثاني نجح الشباب في تسجيل هدفين لينتهي اللقاء بفوز الشباب بـ4 أهداف مقابل 3.

سجل للشباب ماجد المرشدي وأحمد عطيف ورافينها (هدفين)، بينما سجل للريان اوتشي (هدفين) وسياف محسن.

وبذلك رفع الشباب رصيده النقطي إلى 6 نقاط متقدما إلى المركز الثاني خلف المتصدر فريق الجزيرة الإماراتي الذي تعادل مع الاستقلال الإيراني، بينما بقي الريان على رصيده السابق 3 نقاط في المركز الثالث.

المباراة

تبادل الفريقان الهجمات في بداية هذا الشوط في رغبة للتسجيل في وقت مبكر ونجح الشباب في افتتاح التسجيل مبكرا «3» من ضربة رأسية عن طريق مدافعة ماجد المرشدي بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى عن طريق عبدالله الاسطاء غمزها المرشدي برأسه في القائم الثاني لحارس الريان عمر باري.

وأدرك النجيري أوتشي التعادل للريان «9» بعد أن تسلم كرة داخل منطقة الجزاء الشبابية سددها مباشرة على يمين وليد عبدالله كهدف أول وسط تبطئ قلبي الدفاع الشبابي.

وهدد الريان مرمى الشباب بأكثر من كرة ونجح لاعبه سياف محسن في إضافة الهدف الثاني «17» بعد أن استغل تقدم وليد عبدالله ولعب كرة ذكية عرضية ساقطة في المرمى كهدف ثان للريان.

وأدرك الشباب التعادل بعد تسديدة قوية رائعة من أحمد عطيف من خارج منطقة الجزاء، استغل الكثافة الدفاعية ولعبها على يمين حارس الريان كهدف ثان لفريق الشباب «22».

وتمكن الريان من إنهاء هذا الشوط متقدما بعد أن سجل مهاجمه اوتشي الهدف الثالث بعد تمريرة من لوتشيو غونزاليس خلف المدافعين اقتنصها اوتشي وسددها على يسار وليد عبدالله هدفا ثانيا له وثالثا لفريقه «41».

وهاجم الشباب منذ بداية الشوط الثاني وحرمته العارضة والحارس من هدف مبكر بعد كرة من عماد خليلي وتمكن رافينها من إدراك التعادل مجددا بعد أن سجل الهدف الثالث «48» إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بأحد لاعبي الريان، وتغير مسارها في الجهة الأخرى لحارس الريان.

وأضاف رافينها الهدف الرابع ليتقدم بالنتيجة مجددا بعد كرة عرضية من حسن معاذ في الجهة اليمنى، لعبها رافينها مباشرة في المرمى هدفا ثانيا له ورابعا للشباب «55».

وأنقذ وليد عبدالله مرماه من هدف محقق بعد أن أبعد كرة اوتشي التي سددها من بعيد «62».

حاول الريان في بقية الوقت إدراك التعادل من خلال الهجوم على مرمى الشباب، وسنحت له الكثير من الهجمات ولكن لم تثمر عن شيء لينتهي اللقاء بفوز الشباب.

لخويا القطري × الاتحاد

الدوحة - علاء سعيد:

وفي الدوحة خسر الاتحاد مباراته أمام لخويا القطري بهدفين دون رد في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2014 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب نادي لخويا بالدوحة، سجل هدفي لخويا القطري سباستيان سوريا (24) والكوري نام تاي من ركلة جزاء (78) وكان اللقاء قد شهد طرد قائد الاتحاد حمد المنتشري في الشوط الثاني.

دانت الأفضلية بشكل كامل خلال مجريات الشوط الأول للفريق القطري الذي سيطر وحاول كثيراً تسجيل هدف التقدم حتى تمكن من ذلك عبر مهاجمه سباستيان سوريا الذي تابع كرة مرتدة من الدفاعات الاتحادية وسددها قوية على يسار حارس الاتحاد عبدالعزيز تكروني مسجلاً الهدف الاول ( 24 ) قابل ذلك تراجع اتحادي، وبدون أي ردة فعل وتحفظ كامل وغياب لأي محاولات هجومية حيث لم يشهد الشوط الأول طوال دقائقه أي محاولة اتحادية على المرمى.

وفي شوط المباراة الثاني تحسن الأداء الاتحادي نوعاً ما وبدأ اللاعبون في مباراة لاعبي لخويا في السيطرة والوصول إلى المرمى إلا ان التنظيم المميز لدفاعات لخويا منعت الاتحاد من العودة بالنتيجة حتى تحصل الفريق القطري على ركلة جزاء نفذها بنجاح الكوري نام تاي ( 78 ) اتبع ذلك طرد قائد الاتحاد حمد المنتشري لكثرة اعتراضاته على قرارات الحكم.

** ** **

نتائج المباريات الأخرى

هذا وقد أسفرت مباريات الأمس عن النتائج التالية:

الاستقلال الإيراني x الجزيرة الإماراتي 2-2

العين الإماراتي x تراكتور الإيراني 3-1

بوهانج الكوري x شاندونغ الصيني 2-2

أوساكا الياباني x بوريرام التايلاندي 4-0

جوانزهو الصيني x تشونبوك الكوري 3-1

ملبورن الأسترالي x يوكوهاما الياباني 1-0

موضوعات أخرى