Thursday 20/03/2014 Issue 15148 الخميس 19 جمادى الأول 1435 العدد

قبل الطبع

-عمّان- قالت مديرية الأمن العام الأردني في بيان أمس الأربعاء إن الجندي أحمد الدقامسة الذي يقضي حكما بالسجن مدى الحياة لقتله سبع طالبات إسرائيليات عام 1997، نقل إلى المستشفى «إثر عارض مرضي» نتيجة إضرابه عن الطعام.

وبحسب البيان فان «النزيل أحمد الدقامسة نقل مساء أول أمس الثلاثاء من مركز إصلاح وتأهيل أم اللولو إلى مستشفى المفرق الحكومي (شمال شرق عمان) بعد عارض مرضي ألم به إثر إضرابه عن الطعام والعلاج حيث تلقى الإسعافات الأولية والفحوصات اللازمة».

وأضاف إنه «جرى تحويل الدقامسة إلى مستشفى البشير (في عمان) لاستكمال علاجه حيث أنهى إضرابه عن الطعام والعلاج هناك، ونقل بعد ذلك إلى مستشفى الأمير حمزة لينال أكبر قدر من الاهتمام والعناية الطبية اللازمة ولاستكمال باقي الفحوصات الطبية اللازمة له».

وبدأ الدقامسة الجمعة الماضية إضرابا عن الطعام للمطالبة بإطلاق سراحه.

وكان مجلس النواب الأردني طالب الحكومة بالإفراج عن الدقامسة ردا على مقتل القاضي الأردني رائد زعيتر برصاص الجيش الإسرائيلي الأسبوع الماضي، إلا أن الحكومة لم تستجب لطلبه... (أ ف ب)

**

-دبي- حكمت المحكمة الكبرى الجنائية في البحرين على 11 شخصا بالسجن 15 عاما وعلى متهم آخر بالسجن خمس سنوات بتهمة تصنيع متفجرات وحيازتها «لغرض إرهابي»، بحسب ما أفادت وكالة أنباء البحرين.

وصدر الحكم أول أمس الثلاثاء على المتهمين ال12 بتهمة «إحراز وحيازة أسلحة وذخائر ومتفجرات والشروع في تصنيع المتفجرات بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام وتنفيذا لغرض إرهابي».

وأصدر القضاء البحريني أحكاما بالسجن على عشرات الناشطين الشيعة بسبب ضلوعهم في أعمال عنف... ( أ ف ب)

**

-القدس- قال مسؤولون فلسطينيون والجيش الإسرائيلي إن قوات إسرائيلية قتلت بالرصاص شابا فلسطينيا أمس الأربعاء في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن ثلاثة من الفلسطينيين المشتبه بهم شوهدوا وهم يعبثون بسياج أمني بالقرب من مدينة الخليل بالضفة الغربية ولم يلتفتوا لدعوة الجنود بالتوقف والابتعاد.

وأضافت «بدأ الجنود إجراءات الاعتقال.

وبعد استنفاد جميع الوسائل أطلق الجنود النار تجاه المشتبه به الرئيسي في الجزء السفلي من جسده.

ونقله فريق طبي إسرائيلي إلى مستشفى إسرائيلي حيث توفي متأثرا بجراحه.» ولم يتسنَ الحصول على المزيد من المعلومات... (رويترز)

**

-عمّان- قالت القوات المسلحة الأردنية في بيان إن قوات حرس الحدود ألقت القبض على أربعة اشخاص حاولوا التسلل من سوريا إلى المملكة أول أمس الثلاثاء بعد أن أصابت اثنين منهم.

ونقل البيان عن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة إنه «حوالي الساعة 7 من مساء (الثلاثاء) حاول أربعة أشخاص اجتياز الحدود من سوريا إلى الأردن على الواجهة الشمالية الغربية».

وأضاف البيان، الذي نشر على الموقع الإلكتروني للقوات المسلحة إن «قوات حرس الحدود تعاملت معهم حسب قواعد الاشتباك بعد تجاهلهم لنداءاتها وتحذيراتها، نتج عن ذلك إصابة اثنين منهم بجروح، وألقت القبض على الآخرين»... (أ ف ب)

موضوعات أخرى