Thursday 20/03/2014 Issue 15148 الخميس 19 جمادى الأول 1435 العدد

مجموعة (صافولا) تحتفل بالنتائج القياسية التي حققتها في العام 2013م

احتفل رئيس وأعضاء مجلس إدارة مجموعة (صافولا) بالنتائج القياسية التي حققتها صافولا خلال العام المالي 2013م، وذلك عقب اجتماع مجلس الذي انعقد لاعتماد النتائج الختامية الموحدة (المدققة) للمجموعة مؤخراً بمقر الإدارة العامة لمجموعة صافولا في مدينة جدة.

وأعلنت صافولا عن نتائجها المالية التاريخية للعام 2013م، حيث حققت صافي ربح للعام بلغ 1,7 مليار ريال، وبزيادة قدرها 21,5% عن العام السابق، منها حوالي 92% أرباح صافية من العمليات. كما تجاوزت مبيعات صافولا 26 مليار ريال لعام 2013م. وجاءت هذه النتائج المتميزة بالرغم من التحديات الخارجية التي أحاطت بالأسواق الدولية وأثار تضخم بعض اقتصاديات الدول التي تعمل فيها شركات المجموعة وتتذبذب اسعار العملات الأجنبية مقابل الدولار.

وفي هذا الخصوص أشار سعادة الأستاذ سليمان عبدالقادر المهيـدب – رئيس مجلس إدارة مجموعة صافولا بأن هذه النتائج غير المسبوقة وكل هذه الجهود مقرونة بتوفيق الله سبحانه وتعالى ومن ثم دعم حكومتنا الرشيدة التي تجعلنا أكثر اطمئناناً ويقيناً على الاستمرار في الأداء المتميز وتحقيق ما وعدنا به مساهمينا سائلين الله عز وجل أن يوفقنا للعمل الصادق والمخلص لتحقيق المزيد من السبق والتميز وصولاً لأهداف صافولا وبما يكفل استمرارية نهجها في تحقيق أعلى عائد ربحي لمساهميها وخدمة اقتصادنا الوطني وتنمية المجتمع.

وفي ذات السياق صرح الدكتور عبد الرؤوف محمد مناع الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة «بأن المجموعة تتمتع ـ ولله الحمد ـ بوضع تنافسي قوي وقدرات بشرية متميزة وثقافة وقيم أخلاقية راسخة، بالإضافة إلى ذلك، فإنها تتمتع بمركز مالي قوي الذي تعكسه القوائم المالية للعام المالي 2013م، كما أننا ومن منطلق اهتمامنا بالمستثمرين والمساهمين، نلتزم بأفضل الممارسات في مجال الحوكمة والشفافية والمسئولية الاجتماعية، حيث أفصحت صافولا عن توقعاتها المالية الموحدة للعام 2014م التي يتوقع لها أن تصل إلى 1,8 مليار ريال صافي ربح (بدون الأرباح الرأسمالية) منها 310 مليون ريال صافي ربح (قبل الأرباح الرأسمالية) متوقع تحقيقه للربع الأول من العام 2014م بإذن الله.. فضلاً عن ذلك فقد تُوّجت صافولا جهودها بحصولها على جائزة «أفضل علامة تجارية في آسيا لعام 2013م»، كما تُوّجت ضمن «أقوى 100 علامة تجارية سعودية» ولله الحمد».

وفي ذات السياق «أضاف د. مناع : أن المجموعة قد حافظت على وضعها التنافسي القوي محلياً وإقليمياً على الرغم من التحديات السياسية والاقتصادية الصعبة التي واجهت عددا من دول المنطقة التي تعمل فيها المجموعة خلال السنوات الأخيرة الماضية واستمرت حتى يومنا هذا، وعلى الرغم من هذه التحديات فإن مجموعتكم قد حققت نتائج فاقت التوقعات، حيث وصل صافي الدخل (قبل الأرباح الرأسمالية) للعام 2013م إلى 1,57 مليار ريال سعودي بزيادة قدرها 16% عن العام الماضي وبزيادة نسبتها 5% عن التوقعات التي أعلنت عنها المجموعة مسبقاً في بداية العام 2013م.