Thursday 20/03/2014 Issue 15148 الخميس 19 جمادى الأول 1435 العدد

ناقش المشاريع الخدمية التي تخدم المجتمع

«بلدي زلوم» يوصي بتعزيز الشراكة بين البلديات والمجالس البلدية

الجوف - محمد الحموان:

استضاف المجلس البلدي بزلوم ملتقى المجالس البلدية بمنطقة الجوف في دورته الثانية؛ وذلك في مقر الاجتماع المقام في محمية التمريات، حيث قامت بلدية زلوم ممثلةً بقسم الخدمات وبتوجيهات مباشرة من رئيس البلدية الأستاذ شالح الشمري، بتجهيز الموقع ونصب الخيام وتجهيز الخدمات المساندة.

و قد توافد الحضور إلى الموقع وكان اللقاء ودياً تجاذب الجميع من خلاله أطراف الحديث وبعدها بدأ الاجتماع وافتتحه رئيس المجلس البلدي بأمانة منطقة الجوف المهندس عدنان العبدلي، بكلمة شكر فيها المجلس البلدي بزلوم وعلى رأسهم الأستاذ هلال الرويلي، على هذا التنظيم و التجهيز. ومن ثم أشار إلى أهمية مثل هذه اللقاءات في تنمية الأفكار و الآراء وتبادل وجهات النظر لما فيه الارتقاء بالعمل البلدي وفق الوجه المطلوب، وبعدها تم فتح المجال لجميع الحضور لإبداء المرئيات و النقاط و المناقشة حولها.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم المجلس البلدي بزلوم صالح العتيبي، أن الملتقى خرج بالعديد من التوصيات وفي مقدمتها التوصية بمتابعة القرارت السابقة للمجالس البلدية التي لم تنفذ وبحث معوقاتها والعمل على تذليلها. والوصية بضرورة تبني تنفيذ دورات تدريبية متخصصة لرؤساء وأعضاء المجالس، وتم الاختيار على دورتي (دورة تنمية مهارات الاتصال - دورة إدارة الاجتماعات) يتم على هامشها استضافة مستشار قانوني لمناقشة بعض بنود اللائحة التنفيذية للمجالس البلدية.

كما أوصى الملتقى بأهمية عقد اجتماع خاص يجمع رؤساء البلديات وأعضاء المجالس البلدية وذلك لتعزيز الشراكة فيما بين البلديات والمجالس البلدية لما يخدم الصالح العام . والتركيز على المشاريع الخدمية التي تخدم المجتمع ودعم البلدية في تنفيذها . وفي نهاية اللقاء تم تسليط الضوء جزء من التجارب الناجحة التي قامت بها بعض المجالس البلدية ومنها: برنامج الزيارات التي قام بها مجلس بلدي زلوم وبرنامج استضافة مدراء الدوائر الخدمية التي قام مجلس بلدي دومة الجندل وبرنامج تبني متطلبات الأهالي ونقلها إلى أهل الاختصاص التي قام مجلس بلدي طبرجل. وفي ختام اللقاء تم توديع الضيوف والعزم على استمرار التواصل إلى حين انعقاد الملتقى القادم.

موضوعات أخرى