Thursday 20/03/2014 Issue 15148 الخميس 19 جمادى الأول 1435 العدد

خلال رعايته للملتقى الإعلامي الرابع تحت شعار: «إعلامنا .. الواقع جميل والمستقبل أجمل»

أمير المنطقة الشرقية يدعو وسائل الإعلام للتصدي لظاهرة الإرهاب وتعزيز الأمن الفكري

الدمام - هيا العبيد:

دعا صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية جميع وسائل الإعلام للتصدي لمظاهر الإرهاب بشتى أنواعها وسبلها، وتعزيز الأمن الفكري إلى جانب ما تقوم به الأجهزة الأمنية من دور في التصدي ومواجهة هذه الظاهرة والحد من سلبياتها، حيث يلعب الإعلام دوره المؤثر والموجه في عصر الانفتاح الإعلامي والفضاء والواسع في ظل انفتاح قنوات التواصل الاجتماعي المتاحة للجميع.

وأكد سموه في الوقت نفسه تجاوز الإعلام لدورها التقليدي السابق وازدياد مسئولياتها والعاملين فيها، بعد أن أصبحت أبرز وسائل التنشئة الاجتماعية التي تسهم في ترسيخ القيم والمبادئ الفاضلة والمفاهيم الصحيحة في مختلف جوانب الحياة.

وخاطب سموه الإعلاميين والإعلاميات بقوله: إن الوطن يعول عليكم الكثير لتحقيق كل ما يخدم المجتمع ويحافظ على أمنه واستقراره، بعيداً عن المغرضين وأصحاب الفكر الضال، وأن يثمر هذا الملتقى ببناء إستراتيجية إعلامية لتعزيز مسيرة التنمية وحماية الشباب وأفكارهم من كل ما هو دخيل على مجتمعنا وترفضه قيم ومبادئ الدين والمجتمع.

وأشاد سموه بالدور الذي يلعبه رجال الصحافة والإعلام وما يقدمه الإعلام والإعلاميون من مشاركات مثمرة لدعم عجلة التنمية وإبراز كل الإنجازات.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه لملتقى إعلاميي وإعلاميات المنطقة الشرقية الرابع تحت شعار: «إعلامنا.. الواقع جميل والمستقبل أجمل» مساء أمس الأول بمركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير بحضور نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر، ورئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع الدكتور رياض نجم، وحشد من الإعلاميين والإعلاميات في المنطقة الشرقية وخارجها.

من جهته ثمن الدكتور عبدالله القاضي، المشرف العام على مركز الأميرة جواهر، دعم سمو أمير المنطقة الشرقية للإعلاميين والإعلاميات ورعايته الكريمة للملتقى وإتاحة الفرصة للمركز لاحتضان الملتقى في دورته الرابعة، ورفع شكره وتقديره لصاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز، التي سخرت كافة الإمكانيات لإقامة الملتقى ودعمها البارز للوسط الإعلامي.

موضوعات أخرى