Thursday 20/03/2014 Issue 15148 الخميس 19 جمادى الأول 1435 العدد

غازي القصيبي في عين الحركة المسرحية الوطنية

يشارك «كرسي غازي القصيبي للدراسات التنموية والثقافية» بجامعة اليمامة في دعم الحركة المسرحية السعودية بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمسرح.

وقد أفاد المشرف الأكاديمي على الكرسي الدكتور معجب الزهراني أن الإدارة التنفيذية للكرسي وافقت على رعاية (مسابقة مسرح شباب الرياض) حيث سيتم تحويل نص «أبو شلاخ البرمائي» لغازي القصيبي إلى عمل مسرحي كوميدي يتولى إعداده سبعة مؤلفين ويخرجه سبعة مخرجين لا تتجاوز أعمارهم ثلاثين سنة لتعرض في شعبان القادم. وبهذه المناسبة ذاتها سيتاح للكرسي إلقاء كلمة في اليوم العالمي للمسرح مساء الخميس 27 مارس القادم برعاية وحضور معالي وزير الثقافة والإعلام الشاعر عبد العزيز خوجة الذي سيفتتح المسابقة ويتطرق مشكوراً إلى أهمية هذا التعاون البناء الذي يؤمل أن يستمر ويتطور مستقبلاً.

جدير بالذكر أن الكرسي سبق وأن أعلن عن إنشاء «نادي غازي القصيبي للقراءة» في جامعة اليمامة، وذلك بهدف تنمية هذ التوجه الحميد لدى طلاب الجامعة ومنسوبيها، وبدأت خطوات عملية جادة لافتتاح «مقهى القصيبي الثقافي» بالجامعة لتنويع المبادرات التي تحقق أهداف الكرسي وتنسجم مع البرامج التي اقترحتها اللجنة العلمية ووافقت عليها الهيئة الاستشارية في وقت سابق.

موضوعات أخرى