Thursday 20/03/2014 Issue 15148 الخميس 19 جمادى الأول 1435 العدد

أثناء زيارة الأميرة البلجيكية أستريد جامعة الملك عبد العزيز

تجديد اتفاقية (أوبتيما) بين الجامعة والرعاية الصحية البلجيكية

جدة - الجزيرة:

زارت صاحبة السمو الملكي الأميرة أستريد, ممثلة لملك بلجيكا جامعة الملك عبد العزيز, أمس الأول, وكان في استقبالها معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة طيب, ووكلاء الجامعة. بدأ اللقاء بتناول عدد من القضايا ومنها: التعاون العلمي والأكاديمي القائم بين الجامعة والرعاية الصحية البلجيكية، ثم تقدم معالي مدير الجامعة في كلمته بالشكر للأميرة أستريد, والوفد البلجيكي على التعاون السابق من خلال اتفاقية (أوبتيما)، متمنياً استمرار التعاون وتفعيل بنود الاتفاقية.

عقب ذلك تم توقيع اتفاقية «تحسين مستوى الاستفادة من خدمات المستشفيات» بين الطرفين، وتتضمن تقديم خدمات التعليم والأبحاث والتطوير والدعم المعتمدة فيما يختص بالأشعة عن بعد, تمهيداً لتأسيس مركز التميز في قسم الأشعة بمستشفى الجامعة. من جهتها ثمنت الأميرة أستريد, التعاون مع جامعة المؤسس، مشيرة إلى أنها تحظى بسمعة ووزن أكاديمي إقليمي ودولي، معربة عن شكرها على الحفاوة التي حظي بها الوفد خلال الزيارة.

بدوره، أعرب عميد كلية الطب الدكتور محمود الأحول, عن سعادته البالغة بزيارة الوفد البلجيكي، مؤكداً أنها ستوسع التعاون العلمي والأكاديمي في مجالات متنوعة. بعد ذلك زارت الأميرة أستريد, والوفد المرافق لها المستشفى الجامعي، حيث قدم ممثل (أوبتيما) هيرويق نبذة عن التعاون القائم بين الجانبين، راصداً الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية، ومعرباً عن أمله في أن يسير التعاون الأكاديمي والصحي وفق الخطط المرسومة من الجانبين.

كما اقترح تنفيذ برنامج لابتعاث طلاب كلية الطب من الجامعة للجامعات البلجيكية، مما يشكل فرصة للتنوع التعليمي لطلاب الجامعة، خاصة مع قلة الطلاب السعوديين المبتعثين لبلجيكا، بعكس المبتعثين للجامعات الأمريكية وبعض الدول الأوروبية.

موضوعات أخرى