Thursday 20/03/2014 Issue 15148 الخميس 19 جمادى الأول 1435 العدد

تستعد لإطلاق برنامج «جرب نفسك»

جامعة طيبة تطلق نظام المشتريات الإلكتروني

المدينة المنورة - مروان قصاص:

أطلق معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع، نظام المشتريات الالكتروني، والذي نفذته إدارة العقود والمشتريات وعمادة تقنية المعلومات بالجامعة، ويضم قاعدة بيانات لـ 1500 شركة من جميع مناطق المملكة تم تأهيلها لتقديم العطاءات والمشاركة في تقديم العروض لتأمين الاحتياجات التي تطلبها قطاعات الجامعة المختلفة.

وقال مدير إدارة العقود والمشتريات زكريا تركستاني: إن البرنامج انطلق بمبادرة من إدارة العقود والمشتريات وتنفيذ من عمادة تقنية المعلومات، وكانت المحطة الأولى في الانتقال من النظام الورقي إلى الإلكتروني بإعداد برنامج لعمل قاعدة بيانات للشركات والمؤسسات المعتمدة لدى الجامعة على نظام الاكسيس.

من جهته قال الدكتور سعد الحربي، عميد تقنية المعلومات بالجامعة أن نظام المشتريات الإلكتروني ، الذي نفذته العمادة يأتي ضمن تحقيق إستراتيجية الجامعة بالتحول إلى جامعة إلكترونية آمنة بلا ورق.

وفي سياق آخر تطلق الجامعة مطلع الشهر القادم برنامج الإرشاد التخصصي «جرب نفسك» كأول برنامج من نوعة على مستوى الجامعات السعودية يعنى بتحديد واختيار التخصص، وسيستفيد منه نحو 4 آلاف من طلاب الجامعة وطالباتها الدارسين في السنة التحضيرية من خلال ممارستهم للتخصص عملياً عبر زيارات ميدانية لجميع الكليات.

وقال عميد الخدمات التعليمية الدكتور وليد العمري: إن الجامعة تسعى من خلال البرنامج الذي ستنفذه يومي الثلاثاء 1/6/1435 و8/6/1435 لتقديم فكرة مبتكرة في برنامج إرشاد تخصصي مميز يبتعد عن التقليدية التي اتسمت بها برامج الإرشاد التخصصي، وعدم الاكتفاء باللقاءات مع المختصين وقادة البرامج التعليمية.

موضوعات أخرى