Thursday 20/03/2014 Issue 15148 الخميس 19 جمادى الأول 1435 العدد

اللواء العصيمي:

فعاليات متنوعة تنفذها الشؤون النسوية لمكافحة المخدرات بالرياض

الجزيرة - سعود الشيباني:

حمل مدير مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض اللواء سعود بن راشد العصيمي شراح المجتمع، كافة، أفرادا ومؤسسات، مسئولية التصدى للمخدرات، وقال: إن محاربة هذه الآفة تتطلب جهودا مشتركة بين جهاز مكافحة المخدرات والجهات الأخرى كالجامعات والمدارس والمساجد والأسرة وشرائح المجتمع، مؤكدا أهمية البرامج التوعوية للوقاية من المخدرات، داعيا إلى ضرورة تنوعها بحيث تضم الكثير من الفعاليات وورش العمل والدورات التدريبية ونشر رسائل التوعية لدرء انتشار هذه الآفة بين الشباب، مشيرا إلى الجهود المبذلة في المكافحة والحث على الوقاية.

وقال إن الشئون النسوية في الإدارة قدمت برامج ودورات تدريبية مختلفة لفئات متفاوتة، من بينها الدورة التدريبية التي نفذتها في كلية التربية بالزلفي لمدة ثلاثة أيام بعنوان (احتويهم لتحميهم)، وشملت الدورة التعريف بأضرار المخدرات، وأسباب التعاطي، وإحصاءات عالمية لمشكلة المخدرات، وعلاج الإدمان والجريمة، وكيفية تلقي البلاغات، ودور الأسرة في الحد من تورط أبنائها في المخدرات.

كما نفذت مكافحة المخدرات دورة لحارسات الأمن، والمشغلات، والمشرفات، وموظفات شركة الحكير الترفيهية .. ومضى العصيمي موضحا أن الشؤون النسوية أقامت برنامجا توعويا في مركز الملتقى النسائي تضمن محاضرة بعنوان (خذي العبرة لاتكوني عبرة) إلى جانب معرض مصاحب لعينات حية ونشرات توعوية عن طرق التهريب. كما تم تنفيذ معرض مماثل في مركز بشرى النسائي.

موضوعات أخرى