Saturday 22/03/2014 Issue 15150 السبت 21 جمادى الأول 1435 العدد

كريستل تزف 170 سعودياً لسوق العمل

ظفرت شركة التصنيع الوطنية وشركة كريستل بسواعد 170 شاباً من جازان لأول برنامج تدريبي بأكاديمية كل يؤهلهم للالتحاق في الوظائف بمصهر كريستل للالمينيت بمدينة جازان الاقتصادية الذي بلغت تكاليف تنفيذه 550 مليون دولار, وذلك في احتفالية حضرها وكيل إمارة منطقة جازان سعادة الدكتور عبدالله السويد، نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، وسعادة الدكتور طلال بن علي الشاعر، نائب رئيس مجلس إدارة شركة التصنيع الوطنية ورئيس مجلس إدارة شركة كريستل، وسعادة المهندس جمال نحاس، الرئيس التنفيذي لكريستل.

وسلم د. السويد الشهادات وقدم الهدايا للمتدربين, وهنأ الجميع بهذه البداية المباركة معبراً عن شكره وامتنانه لسعادة وكيل إمارة منطقة جازان لتشريفه الحفل, وأوضح أن أكاديمية كريستل مؤسسة تعليمية داخل شركة كريستل هدفها تمكين الأفراد وفرق العمل من تطوير مهاراتهم الفنية والعملية وتوفير معلومات تفصيلية حول صناعة التيتانيوم حول العالم.. حيث إن هناك ثلاثة مرافق بالأكاديمية و1500 دورة تدريبية و500 دورة عبر الإنترنت و60 مدرب و10 خبراء في معارف متنوعة. وقال عمر النجار، نائب الرئيس للموارد البشرية بكريستل «نحن نعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي وتسليح العمالة السعودية بمهارات عالمية». واوضح المهندس جمال نحاس رئيس شركة كريستل، بأن المصنع سوف يبدأ العمل في منتصف عام 2014م، ليكون الأول من نوعه في المملكة والمنطقة.

وحسب توقعات كريستل فإن 75% من الوظائف التي سيوفرها المصهر و570 وظيفة في مرفق التصنيع سوف تكون من صالح الشباب السعودي خلال الخمس سنوات القادمة. يذكر أن شركة التصنيع الوطنية هي المساهم الرئيس في شركة كريستل بنسبة 66%، وهي في الوقت نفسه رائدة في مجال توطين الوظائف (السعودة) من خلال مشروعاتها المتعددة وأحدثها مشروعات التصنيع بالمدينة الصناعية بحائل والتي تشتمل على 4 مصانع باستثمارات تصل إلى 500 مليون ريال.

موضوعات أخرى