Saturday 22/03/2014 Issue 15150 السبت 21 جمادى الأول 1435 العدد

شباب القطيف خلال المجلس الأسبوعي بإمارة المنطقة الشرقية:

نجدد الولاء والانتماء لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين

الدمام - سلمان الشثري:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على أهمية العمل التطوعي الذي يقوم به شباب المنطقة ويأملون منه خدمة دينهم ومليكهم ووطنهم وهو الأمر الذي عهدناه ونعهده منهم، متمنيا أن يحذوا بقية الشباب حذوهم ويعملوا على ما يخدم مجتمعاتهم في جميع المناشط التي تقدمها لهم الدولة، إذ من يعمل صالحا يلقى صالحا وسيلقى رضى الله ورضى الناس.

ودعا سموه الشباب للعمل التطوعي في جميع المجالات حيث يعمل كل شخص في محيطه ليتكامل الجميع ويخرج هذا العمل في خدمة مجتمعه ووطنه.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بالمجلس الأسبوعي «الإثنينية» بقصر الإمارة أصحاب السمو والفضيلة والمسئولين والأهالي بالمنطقة الشرقية، ورئيس لجنة التنمية الأهلية بالقطيف الأستاذ علوي باقر الخباز ورئيس مهرجان القطيف الوطني «واحتنا فرحانه» الأستاذ عبدرب الرسول الخميس والمتطوعين بالمهرجان.

وقد ألقى رئيس لجنة التنمية الأهلية بالقطيف الأستاذ علوي الخباز كلمة قدم فيها الشكر والتقدير لسموه الكريم وقال : نحن في هذه المناسبة نعلن ولاءنا لمليكنا المفدى وحكومتنا الرشيدة ونستنكر ونحارب كل صور التطرف والإرهاب وحمل السلاح في وجه رجال الدولة والمواطنين الآمنين على حد السواء ونصافح أياديكم البيضاء لبذل الجهد والعمل على استتباب أمن الوطن والمواطن بالبرامج التوعوية واستقطاب الشباب وشغل أوقات فراغهم بما يعود عليهم وعلى الوطن بالصلاح.

كما قدم نبذة عن لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف وأهدافها ورسالتها واهم المشاريع التي تندرج تحتها.

كما ألقى المدير التنفيذي لمهرجان «واحتنا فرحانه» الأستاذ عبدرب الرسول الخميس كلمة أوضح فيها أن المهرجان يهدف إلى التنشيط السياحي بالمنطقة من خلال 130 فعالية مختلفة أقيمت في ست واحات يقوم عليها أكثر من 500 متطوع ومتطوعة، حيث استقطب المهرجان في دوراته السابقة أكثر من 150 ألف زائر من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج .

كما ألقى الشاب المتطوع بالمهرجان بشير حسن التاروتي كلمة الشباب المتطوعين قال فيها: أتقدم نيابة عن إخواني وأخواتي المتطوعين بالشكر الجزيل لسموكم الكريم ولدعمكم اللامحدود لشباب هذا الوطن والاستماع لهم في المجالس الشبابية كما نجدد الولاء والانتماء لهذا الوطن الغالي ونعاهد الله والوالد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والوالد سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين والوالد سيدي صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني ثم سموكم الكريم وسمو نائبكم يحفظكم الله وأن نكون جنوداً مخلصين ضد من يحاول المساس بأمنه واستقراره والحفاظ على مقدرات وطننا الغالي ومنجزاته، كما استعرض أهم الأعمال التي يقومون بها خلال المهرجان.

وتم مناقشة رئيس لجنة التنمية الأهلية بالقطيف من قبل الحضور في مداخلتين، شارك بهما الأستاذ شرف السعيدي والمهندس نبيه الابراهيم. من جهة أخرى هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وكيل الإمارة الدكتور خالد البتال بمناسبة صدور موافقة مجلس الوزراء على تعيينه وكيلا لإمارة المنطقة الشرقية، متمنيا له التوفيق في مهام عمله الجديد.