Sunday 23/03/2014 Issue 15151 الأحد 22 جمادى الأول 1435 العدد

نائب وزير الصحة النيجيري والوفد المرافق يزور «الحبيب الطبية»

قام وفد رفيع المستوى من وزارة الصحة النيجيرية يرأسه معالي السيد ساني بالا نائب وزير الصحة ، بزيارة لمجموعة د. سليمان الحبيب الطبية وذلك في إطار زيارة رسمية يقوم بها مع الوفد المرافق للوقوف على واقع الرعاية الصحية في القطاع الخاص وتجربة المملكة الرائدة في تطوير القطاع الصحي . وضم الوفد نخبة من كبار مسئولي وزارة الصحة في نيجيريا وعدد من قيادات شركة جنرال اليكتريك .

وكان في استقبالهم الرئيس التنفيذي الأستاذ ناصر بن محمد الحقباني وعدد من كبار مسئولي مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية. إذ قام نائب الوزير والوفد المرافق بجولة بمستشفى د. سليمان الحبيب بالريان التي تضمنت أقسام الأشعة التشخيصية والمختبرات والوقوف على تجهيزاتها المتطورة عالية الدقة ، بالإضافة إلى وحدات العناية المركزة وغرف العمليات ومركز طب وجراحة الأسنان وأقسام الطوارئ وأكبر مركز لحاضنات الرعاية المركزة لحديثي الولادة والخدج .

واطلّع الوفد على الوسائل الإلكترونية التي توفرها المجموعة لمراجعيها مثل الخدمة الذاتية وتطبيق الهواتف الذكية الذي يتيح لهم الاستفادة من خدمات المجموعة بشكل آلي دون أي تدخل بشري . فيما كشف الرئيس التنفيذي الأستاذ ناصر الحقباني للوفد الزائر أن مجموعة الحبيب ومن ضمن إستراتيجياتها تصميم وتطوير وإدارة المشاريع الطبية حيث تقوم بتولي المشروع منذ أن يكون فكرة حتى مراحل التشغيل.

وأوضح الحقباني أن المجموعة تمتلك حالياً نحو 17 مشروعاً طبياً في دول الخليج العربي وأفريقياً ، مشيراً إلى اتفاقيتها لإدارة وتشغيل مستشفيات شركة RRH في العاصمة النيجيرية كقطاع خاص .

ونوّه بحصول المجموعة على 22 جائزة واعتماداً دولياً وإقليمياً تؤكد على تميز الخدمات التي توفرها في كافة مشروعاتها ، وأضاف : هذا التميّز أهّل المجموعة لتصميم وتشغيل وإدارة وتطوير مشروعات الغير. وأبدى نائب وزير الصحة النيجيري سعادته بما شاهده من أجهزة وتقنيات والتميز الواضح في التصميم والتشغيل والأسلوب الاحترافي التي تتبعه مجموعة الحبيب في إدارة مشروعاتها .

وقال إن المملكة واحدة من الدول التي تحظى بحب واحترام الشعب النيجيري .

موضوعات أخرى