Monday 24/03/2014 Issue 15152 الأثنين 23 جمادى الأول 1435 العدد

في إطار تحويل عاصمة المصايف العربية إلى مدينة ذكية

«أمانة الطائف» تحصل على شهادة الآيزو لأمن وسرية المعلومات

الطائف - عليان آل سعدان:

حصلت أمانة الطائف، ممثلة في مركز الحاسب الآلي، على الشهادة الدولية لأمن وسرية المعلومات ISO/IEC 27001:2005 ضمن أولى الأمانات في المملكة الحاصلة على الشهادة بعد أن استوفت الأمانة المتطلبات والمعايير العالمية لأمن وسرية المعلومات، واستكمال مركز الحاسب الآلي للسياسات والإجراءات التي تشمل جميع الضوابط القانونية والمادية والتقنية المشاركة في عمليات إدارة مخاطر المعلومات وحمايتها.

وأوضح المهندس محمد المخرج، أمين الطائف، أن التوجيهات السامية الكريمة تنص على تطبيق الحكومة الإلكترونية، مشيراً الى أن تقنية أمن المعلومات لابد من دعمها بالجوانب التشريعية والتطبيقية لتحقيق الغرض المنشود. ونوه بهذا الإنجاز الذي يعكس الدعم غير المحدود لتحويل الطائف عاصمة المصايف العربية إلى مدينة ذكية.

وأبان المخرج، أن الأمانة مستمرة في سعيها الدؤوب لتطبيق الحكومة الإلكترونية وفقاً لأعلى المواصفات والمعايير العالمية المعتمدة، وأكد أن المعيار العالمي الأيزو 27001 يتميز بمرونته، بحيث يتوافق مع الأمانات وجميع المنظمات وتقوم أي أمانة أو منشأه بدراسة المخاطر المتعلقة بمعلوماتها وفهمها، ومن ثم بناء نظام أمن معلومات متكامل يقلل المخاطر وقابل للتطوير بناء على منهجية واضحة وموثقة. وأشار الى أن الأمانة ستقوم بمتابعة تقييم نتائج جهودها في هذا المجال لتعزيز الجودة من خلال المؤشرات والتقارير الشهرية والدورية، مؤكداً أن الأمانة تخطو خطوات متسارعة لتطبيق البرامج التقنية المتطورة بما يساعدها على تطوير خدماتها المقدمة وتعزيز الموثوقية والأمان.

موضوعات أخرى