Wednesday 26/03/2014 Issue 15154 الاربعاء 25 جمادى الأول 1435 العدد

قبل الطبع

-القاهرة- بدأت محكمة مصريَّة أمس الثلاثاء محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة و682 متهمًا آخرين من أعضاء وأنصار الجماعة بتهم بينها قتل رجل شرطة واستعمال العنف والتحريض عليه خلال أغسطس آب عقب فض اعتصامين لأعضاء وأنصار الجماعة في القاهرة والجيزة.

وتتصل المحاكمة باحتجاج تخلله عنف بمنطقة العدوة في محافظة المنيا جنوبي العاصمة... رويترز

**

-القدس- اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المُحتلَّة امس شابًا من مدينة الطيبة داخل أراضي 1948م، بتهمة مهاجمته عضو الكنيست المتطرف موشيه فيجلين، خلال اقتحامه الأقصى. وزعمت شرطة الاحتلال أنّه جرى التعرف على الشاب بواسطة كاميرات المراقبة في باحة الحرم القدسي الشريف، أثناء اعتدائه على المتطرف فيجلين... واس

**

-إسلام أباد- اعتقلت قوات الأمن الباكستانية 13 شخصًا من العناصر التي يشتبه في صلتها بالعصابات المسلحة التي تنفذ عمليات القتل والاغتيال في كراتشي وذلك خلال عملية أمنيَّة نفذتها القوات أمس في مدينة كراتشي جنوب باكستان.

وأوضح مسئول أمني أن قوات الأمن الخاص (الرينجرز) نفذت العملية بناء على معلومات استخباراتية تحدَّثت عن وجود عناصر إحدى العصابات المسلحة في حي محمد خان في كراتشي.

وبيَّن أن قوات الأمن صادرت من حوزة المعتقلين كمية من الأسلحة قبل نقلهم إلى مركز أمني للتحقيق معهم واتِّخاذ الإجراء القانوني اللازم... واس

**

-بانكوك- لقي ما لا يقل عن 30 شخصًا مصرعهم وجرح 22 آخرون في سقوط حافلة في واد شمال تايلاند. وأوضح حاكم ولاية تاك ثريا براسارتبانديد على الحدود مع بورما أن حصيلة الحادث هي 30 قتيلاً، وهي لتسعة رجال و21 امرأة إضافة إلى 22 جريحًا.

وقالت شرطة منطقة ماي ثو: «إن فرامل الحافلة تعطلت عندما كانت تسير نزولاً من إحدى التلال «.

وبيَّنت أن الحافلة اصطدمت بحاجز من الإسمنت على جانب الطريق، ثمَّ سقطت من علو 150 مترًا ... واس

**

-سول- أعلن مكتب الرئاسة في سول أمس الثلاثاء أن رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت سوف يزور كوريا الجنوبيَّة الشهر المقبل لإجراء محادثات قمة مع الرئيسة باك كون هيه وتوقيع اتفاقية تجارة حرة بين البلدين.

ونقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء عن بيان صحفي لمكتب الرئاسة القول: إن أبوت، الذي يصل إلى سول في الثامن من نيسان - أبريل المقبل في زيارة رسمية تستمر يومين، سوف يلتقي باك يوم وصوله لمناقشة التطوُّرات في العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها... (د.ب.أ)

موضوعات أخرى