Thursday 27/03/2014 Issue 15155 الخميس 26 جمادى الأول 1435 العدد

«سياحة حائل» تضبط عدداً من الشقق المفروشة تخالف الأسعار

حائل - سلطان الشبرمي:

ضمن جولاتها التفتيشية ضبطت الفرق الميدانية لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة حائل عدداً من الشقق المفروشة التي تلاعبت بالأسعار خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الحالي. وأوضح المهندس مبارك السلامة المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بحائل إلى أن الفرق عملت على الفور على الاتصال بالزوار الذين تعرضوا لزيادة بالأسعار وتم إعادة المبالغ المالية لهم.

وقال السلامة إن فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار يقوم بجولات ميدانية على مدار الساعة خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني من خلال وضع خطة لتكثيف الرقابة على الفنادق والوحدات السكنية المفروشة في المناطق خلال الإجازة.

وفعلت فرق الرقابة التابعة للهيئة في حائل جولاتها على منشآت الإيواء السياحي حسب البرنامج المعد، للتأكد من التزام المنشآت بالأسعار، ووضع قائمة لها، إضافة إلى اللوحات الخاصة بالتراخيص ودرجة التصنيف وهاتف لتلقي الشكاوى في مكان واضح لمرافق الإيواء السياحي المرخصة من الهيئة.

ودعا المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في حائل المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ من خلال الاتصال على مركز الاتصال السياحي على الرقم 19988، أو بالتقدم بشكوى رسمية إلى فرع الهيئة الموجود في المنطقة عند ملاحظة أية زيادة في أسعار الخدمة عن الحد المسموح بها، والبالغة 50% للوحدات السكنية المفروشة، و30% للفنادق، أو عند عدم وضع المنشأة لقائمة الأسعار التي تلزم بها الهيئة هذه المنشآت خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني لهذا العام، حيث تلزم الهيئة صاحب المنشأة بإعادة المبالغ المالية غير النظامية للنزيل، في حال ثبت عدم التزامه بالسعر المعلن، ورصد مخالفة بحق المنشأة حسب ما ينص عليه النظام.

موضوعات أخرى