Thursday 27/03/2014 Issue 15155 الخميس 26 جمادى الأول 1435 العدد

يختص بالتقنيات الإلكترونية والكهربائية والإضاءة

«سابك» تفتتح مركزًا تقنيًا عالميًا في كوريا الجنوبية

الجزيرة - الرياض:

افتتحت الشركة السعوديَّة للصناعات الأساسيَّة (سابك)، ممثلة بوحدة البلاستيكيات المبتكرة، مركزًا تقنيًا عالميًّا جديدًا في سوون بكوريا الجنوبية، في 25 مارس 2014م، بالتعاون مع جامعة (سونغكيونكوان) المرموقة، حيث يهتم المركز بابتكار وتطوير تقنيات متقدِّمة تتعلّق بصناعات الإلكترونيات والكهرباء والإضاءة، التي ستسهم بشكل كبير في تحقيق إستراتيجية (سابك)، الرامية إلى مواصلة مساعدة زبائنها على مواجهة كبرى التحدِّيات التي تعترض أعمالهم ومنتجاتهم، من خلال توفير حلول أرق سماكة، وأشد متانة، وأخف وزنًا، وأكثر كفاءة، مع تميُّزها بتصاميم مبتكرة، وإمكانية خفض تكاليف التصنيع.

وبهذه المناسبة قال الدكتور أرنستو أوشيلو نائب الرئيس التنفيذي للتقنية والابتكار في (سابك): «في إطار التزام (سابك) بمساعدة زبائنها على النجاح، تواصل الشركة سعيها الحثيث لاستيعاب قطاعاتهم الصناعيَّة والتحدِّيات الإقليميَّة التي يواجهونها، لتحويل المعطيات الحالية إلى مواد مبتكرة تدعم الزبائن في تلبية احتياجاتهم الخاصَّة»، مضيفًا: «يمكن من خلال هذا المركز الاستفادة من أنبغ التقنيين العالميين الموجودين في جامعة (سونغكيونكوان) من أجل تلبية المتطلبات المتغيرة بسرعة في هذه القطاعات الصناعيَّة دائمة التطور».

من جهته قال ثيري ماتيرني نائب الرئيس للتقنية في وحدة البلاستيكيات المبتكرة، خلال حفل الافتتاح: «يعزِّز هذا الاستثمار التَّقني الجديد الدعم المستمر، الذي تقدمه (سابك) لزبائنها في هذه القطاعات الصناعيَّة، كما يؤكد التزام الشركة بالاستثمار في كوريا الجنوبية»، مضيفًا: «لدى (سابك) تاريخ عريق من الخبرات الكبيرة في مجال المواد الموجهة لخدمة هذه القطاعات الصناعيَّة. كما تتشرف الشركة بالتعاون مع جامعة (سونغكيونكوان) في كوريا الجنوبية، لتطوير تقنيات تحدث نقلة نوعية وتخدم في نهاية المطاف المستهلكين حول العالم».

في المقابل تحدث البروفيسور هيونسو كيم، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة (سونغكيونكوان) بقوله: «نحن سعداء جدًا بوجود مركز (سابك) التَّقني في جامعتنا، ما يشجع التعاون على المستوى العالمي ويعزّز التنافسية العالميَّة للجامعة».

كما أضاف: «ستعمل هذه الشراكة على الجمع ما بين خبراء (سابك) الرائدين عالميًّا في مجالات ابتكار المواد والتطبيقات، وبين إمكانات جامعة (سونغكيونكوان) في مجالات البحوث وتطوير الأعمال؛ ما سيساعد زبائن (سابك) على الحفاظ على موقعهم التنافسي المتقدم في الصناعة».يذكر أن مركز (سابك) لتقنيات الإلكترونيات والكهرباء والإضاءة يقع في حرم جامعة (سونغكيونكوان) بمدينة سوون الكورية الجنوبية، التي تعتبر معقلاً لبعض الخبراء الرائدين على مستوى العالم في مجال ابتكار هذه التقنيات. ومن المخطط له أن يتجاوز تعداد العلماء التقنيين في المركز خمسين عالمًا، متمركزين في الجامعة، أو موزعين على مواقع أخرى حول العالم، ما يؤكد التزام (سابك) تلبية الاحتياجات المتنامية والتوجُّهات الحديثة في هذه القطاعات الصناعيَّة.

كما ستتعاون فرق العلماء التقنيين لابتكار تطبيقات جديدة تلبي الاحتياجات المتنامية، بما يخص التصاميم الأنيقة، والفاعلية التشغيلية المحسنة، والاستدامة المعزّزة؛ كل ذلك من أجل مساعدة المصنعين على تلبية متطلباتهم، بل وتجاوز احتياجات السوق والمستهلكين المتغيّرة والمتطورة بشكل مستمر.

يشار إلى أن وحدة العمل الإستراتيجية للبلاستيكيات المبتكرة في (سابك)، تمتاز بسمعة ممتازة عالميًّا على مستوى توفير تقنيات المواد والتطبيقات والحلول التصميمية لصناعات الإلكترونيات والكهرباء والإضاءة، حيث واصلت التعاون مع هذه القطاعات عقودًا عديدة. وبرز هذا التعاون من خلال إسهام الوحدة في إنتاج العديد من التقنيات، التي كان لها أكبر الأثر في هذه القطاعات الصناعيَّة؛ بدءًا من توفير المواد اللازمة لإنتاج باكورة الهواتف المحمولة بحجم الجيب، وكذلك باكورة الأجزاء الخلفية من التلفزيونات المصنوعة من البلاستيك.

موضوعات أخرى