Thursday 27/03/2014 Issue 15155 الخميس 26 جمادى الأول 1435 العدد

إتلاف 12 طناً من المواد الغذائية غير الصالحة بسبب سوء النقل بنجران

نجران - علي الربيعان:

شدد أمين منطقة نجران المهندس فارس بن مياح الشفق على جميع الشركات العاملة والمعنية بالنقل الخاص بالغذاء والدواء على ضرورة تطبيق جميع الاشتراطات والتعليمات المعلنة من قبل الأمانات الخاصة بالنقل والتخزين الخاص بالمواد الغذائية والدوائية بين المدن، ويأتي ذلك قبل دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة التي تكسر حاجز 45 درجة في بعض المناطق مما تسبب الحرارة لفساد المواد المنقولة.

وأضاف الشفق أنه أثناء تعرضها لأشعة الشمس بشكل مستمر ويتم تداولها فإنها تسبب لا سمح الله إلى التسمم الغذائي التي يكثر خلال فترات الصيف.

من جهته أوضح مدير إدارة الرقابة الشاملة عبدالعلي المكرمي أن الأمانة تقوم حالياً بتنفيذ حملات مكثفة والتي أسفرت حتى الآن عن إتلاف أكثر من 12 طناً من المواد الغذائية والمياه الغازية والصحية واللحوم غير الصالحة للاستخدام الآدمي بسبب سوء النقل من خارج منطقة نجران على شاحنات غير مهيأة ومكشوفة بالإضافة لسوء التوزيع الداخلي والتخزين المخالف لجميع الاشتراطات الصحية.

وأكد المكرمي أن الحملات التفتيشية مستمرة وفق خطط تم إعدادها مسبقا قبيل حلول فصل الصيف بهدف التأكد من صلاحية الأغذية المقدمة لمرتادي المطاعم والاستهلاك الآدمي بالإضافة إلى التشديد على التزام القائمين عليها بكافة الاشتراطات الصحية من النظافة العامة للمحل والقائمين بالعمل وحصولهم على جميع الشهادات الصحية والتراخيص من الجهات المعنية.

وشدّد «المكرمي» على الالتزام بدرجة الحرارة الخاصّة بالأغذية واللحوم والنقل والتخزين والعرض، ومتابعة جميع المنشآت والتقيد بشروط التخزين, مؤكداً أن هذه الحملات ستكون مستمرة دون انقطاع، مشيراً إلى أن العقوبات ستطبق بحق المخالفين، داعياً في الوقت نفسه إلى التعاون في الإبلاغ عن أي ملاحظات أو مخالفات عبر هاتف طوارئ الأمانة 940».

موضوعات أخرى