Thursday 27/03/2014 Issue 15155 الخميس 26 جمادى الأول 1435 العدد

عبر التدريب المنتهي بالتوظيف

التدريب التقني توقع اتفاقية توظيف خريجي الاتصالات والمعلومات

الجزيرة - عبدالله الجديع / تصوير - فتحي كالي:

وقعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مذكرة تفاهم مع شركة هواوي لتقنية الاتصالات والمعلومات في مجال التدريب المنتهي بالتوظيف لعدد من خريجي برامج المؤسسة ظهر أمس الأربعاء بمقر كلية الاتصالات في الرياض بحضور السفير الصيني لدى المملكة.

ووقع الاتفاقية محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص والسيد «شارلز لي وي» نائب رئيس شركة هواوي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ورحب الدكتور الغفيص بالشراكة مع شركة هواوي وقال إن هذه الاتفاقية بين المؤسسة والشركة تأتي ضمن سعي المؤسسة المستمر لرفع مستوى جودة التدريب بما يعود نفعه على شباب الوطن لإعدادهم للمشاركة في التنمية وتأهيلهم تأهيلاً متخصصا يمنحهم شهادة احترافية في مجالات تساعدهم للارتقاء بمستواهم المهني يمكنهم من المنافسة والحصول على فرص عمل مناسبة. وأضاف بموجب هذا التعاون يتم تقديم الخدمات التدريبية المشتركة في مجال تقنية المعلومات عن طريق آلية التدريب المتخصص المنتهي بالتوظيف تضميناً لبرامج الشركة في مناهج المؤسسة.

من جانبه قدم السيد «شارلز لي وي» شكره وتقديره للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على تفعيل هذا التعاون المثمر وأشار إلى أن الشركة تقوم بتوفير فرص عمل وظيفية لخريجي البرنامج التدريبي المتفق عليه لدى شركائها بالمملكة كما تنفذ الشركة تصميم معملين تقنيين في كلية الاتصالات وتقنية المعلومات بالرياض وجدة يتم فيها تدريب المتدربين بمجال الحوسبة السحابية التي أطلقتها المؤسسة ضمن الاتفاقية مع الشركة.

ويضيف نائب رئيس شركة هواوي قيام الشركة بتنفيذ برامج تدريبية لتطوير عدد من مدربي المؤسسة والقائمين على المشروع بابتعاثهم إلى جهة التدريب التابعة للشركة في الصين.

الجدير ذكره ضمن إطار تطوير برنامج الفصول الافتراضية الذي تنفذه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني حالياً في عدد من الكليات والمعاهد التابعة لها سيتم إطلاق مشروع تجريبي في خمس مناطق بالمملكة، حيث ستقوم شركة هواوي والمؤسسة بتصميم القاعات التدريبية الإلكترونية وتجهيزها بأحدث التقنيات المنتجة.