Thursday 27/03/2014 Issue 15155 الخميس 26 جمادى الأول 1435 العدد

طرح رسوم «هاري بوتر» واستقالة تشرشل في المزاد

لوس أنجليس - رويترز:

تعرض دار مزادات (نيت دي.ساندرز) في لوس أنجليس رسوماً من سلسلة روايات «هاري بوتر» وخطاب استقالة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونستون تشرشل وفستاناً ارتدته الأميرة الراحلة ديانا بالإضافة إلى وثائق وقّعها الزعيم النازي أدولف هتلر من بين أشياء أخرى للبيع.

ويضم المزاد أكثر من 600 قطعة ويمكن للمشترين المشاركة في المزاد عن طريق الإنترنت حتى اليوم الخميس.

واستخدمت رسوم «هاري بوتر» وهي بريشة الفنان البريطاني كليف رايت كغلافين للجزأين الثاني والثالث من روايات الكاتبة جيه.كيه.رولينج التي كتبت سلسلة من سبعة أجزاء أصبحت واحدة من أفضل الكتب مبيعاً في أنحاء العالم.

ويبلغ سعر بداية المزاد على فستان أبيض من الشيفون والحرير للمصممة البريطانية زاندرا رودس ارتدته الأميرة الراحلة ديانا عام 1987 في حفل خيري في لندن 55 ألف دولار أمريكي.

ومن المتوقّع أن تصل قيمة الفستان المزيّن ببلورات وردية اللون وخرز لؤلؤي إلى 85 ألف دولار أمريكي. وسيبدأ سعر المزاد لخطاب الاستقالة الذي وقَّعه رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونستون تشرشل عند عشرة آلاف دولار.

ويبدأ سعر المزاد لوثائق خاصة بشرطة فيينا كتبها ووقعها هتلر بخط يده في 1909 عند 30 ألف دولار. وتسبق الوثائق التي قدّمها هتلر لتغيير محل إقامته فترة صعوده كزعيم لألمانيا عام 1933 .