Friday 28/03/2014 Issue 15156 الجمعة 27 جمادى الأول 1435 العدد

موجز

-بكين- قالت الشرطة الصينية في بكين أمس الخميس إنها احتجزت رجلا عمره 34 عاما بعدما طعن ستة أشخاص حتى الموت بسبب خلاف عائلي على الممتلكات. وأضافت الشرطة على موقعها الرسمي للتدوين المصغر أن الرجل له تاريخ من المرض العقلي. (رويترز)

**

-عمّان- لقي أربعة جنود أردنيين مصرعهم اليوم جراء انقلاب الحافلة التي تقلهم قرب الحدود الأردنية السورية. وقالت مصادر طبية أردنية إن الحادث الذي وقع عند وادي نهر اليرموك بالقرب من سد الوحدة عند الحدود بين البلدين أدى أيضًا إلى إصابة أربعة جنود آخرين. (واس)

**

-القدس- أكدت منظمة بتسليم الإسرائيلية لحقوق الإنسان أول أمس الأربعاء أن الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا فتى فلسطينياً في الضفة الغربية في الأسبوع الفائت استخدموا الرصاص الحي من دون تحذير ضد شبان كانوا يقطفون الأعشاب.

بعد التحقيق في ظروف مقتل الفتى يوسف سامي الشوامرة 14 عاما في 19 آذار/مارس، أوضحت بتسليم في بيان أنها لم تعثر على أي عنصر يجيز تصديق قصة الجيش التي أفادت أن جنوداً فتحوا النار على شبان «يلحقون الضرر» بالجدار الفاصل مع إسرائيل في جنوب الضفة الغربية قرب بلدة دير العسل التحتا.

وأفادت المنظمة أن «هؤلاء الفتية لم يحاولوا إلحاق الضرر بالجدار بل عبروه عبر الثغرة القائمة فيه منذ زمن بعيد، كما أنّ الجنود لم ينفذوا إجراء اعتقال مشبوه بل أطلقوا الرصاص على الفتى من دون إنذار». (أ ف ب)

موضوعات أخرى