Friday 28/03/2014 Issue 15156 الجمعة 27 جمادى الأول 1435 العدد

مكافآت لمن يقوم بتحصيل موارد للجمعية

11.162 طالباً وطالبة في الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة حائل

حائل - «الجزيرة»:

يصل عدد الملتحقين بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة حائل في العام الدراسي الحالي (11.162) من البنين والبنات منها (5846) طالبا، و(5316) طالبة.

وقال رئيس الجمعية الشيخ محمد بن صالح الجزاع ـ في تصريح له ـ إن أبرز مصادر الدخل للجمعية هي: الاستقطاعات البنكية الشهرية، والتبرعات النقدية، والأوقاف وهي غير كافية لتغطية المصاريف وسير العمل، وأفضل سبيل لإيجاد موارد ثابتة للجمعية هي الأوقاف، ووزارة الشؤون الإسلامية هي المعنية بذلك، مشيراً إلى أن الجمعية تقدم مكافآت لمن يقوم بتحصيل موارد للجمعية على حسب الطريقة والمبلغ الذي يتم تحصيله.

وأعرب عن اعتقاده أن الاتهامات والأباطيل التي تحاك ضد الجمعيات القرآنية أسهمت في عزوف الكثير من أبناء الوطن وغيرهم من المقيمين في الالتحاق بالحلقات القرآنية، مبيناً أن الجمعية تقوم بواجبها للمرأة وذلك بإنشاء الدور النسائية ذات المناشط المتعددة في تعليم القرآن وتدريسه وتحفيظه وتجويده وتدبره، ولافتاً ـ في الوقت ذاته ـ إلى أن العمل التطوعي بحاجة إلى إستراتيجية واضحة والى تنظيم وإقامة دورات وورش عمل لذلك.

وفي نهاية تصريحه، قال رئيس جمعية حائل : إنه تم وضع خطة إستراتيجية لمدة خمس أعوام قادمة كما يعتزم افتتاح معهد قرآني آخر للبنات متخصص في تعليم أداء القرآن الكريم، وتنظيم جلسات عامة لتدبر القرآن الكريم.