Friday 28/03/2014 Issue 15156 الجمعة 27 جمادى الأول 1435 العدد

بعد صعوده قمة إيفرست

سفير نيبال يكرم الأمير بندر بن خالد

الجزيرة - عبد الله الجديع / تصوير - التهامي عبد الرحيم:

كرم سفير جمهورية النيبال لدى المملكة راج باندي مساء الأربعاء الماضي صاحب السمو الأمير بندر بن خالد بن فهد -رئيس برنامج تطوير تسلق الجبال في الهيئة العامة للسياحة والآثار- لتحقيقه إنجازاً قياسياً بصعوده قمة جبل إيفرست أعلى جبل في العالم البالغ ارتفاعه أكثر من 8000م عن سطح البحر.

وهنأ السفير النيبالي في كلمة ألقاها بهذه المناسبة سمو الأمير بندر بن خالد على هذا الإنجاز إذ أخذنا بالحسبان صعوبة الظروف المناخية حيث تعد أكثر المناطق برودة حيث تصل درجة الحرارة في قمة الجبال إلى ما يقارب 50 درجة مئوية تحت الصفر، وأشاد السفير بالعلاقات المتينة التي تربط بين المملكة العربية السعودية وجمهورية النيبال.

بدوره عبّر سمو الأمير بندر بن خالد بن فهد عن سعادته لرفع راية التوحيد خفاقة فوق أعلى قمة أرضية كونه ثاني سعودي يصل إلى أعلى جبل في العالم وأول سعودي يحقق نجاحاً في الوصول إلى جميع القمم السبعة وهي أعلى نقطة جبلية في القارات السبع، كما أن سموه يعد أصغر عربي يقوم بذلك في مدة زمنية قصيرة مقدماً شكره لسفارة جمهورية النيبال على هذا التكريم.

واستعرض سموه تجاربه من خلال عرض صور ومقاطع مرئية عن المراحل التي مر بها خلال رحلاته التي بدأت عام 2007م حتى اختتمها عام 2012م، كما تطرق سموه إلى الصعوبات التي واجهته أثناء تسلقه للجبال، وفي نهاية الحفل تسلم سمو الأمير بندر بن خالد هدية تذكارية من السفير النيبالي لدى المملكة.

وفي هذا الصدد قدم الأمير بندر بن خالد شكره وتقديره إلى صحيفة «الجزيرة» نظير تغطيتها المميزة بشكل مستمر لرحلاته التي قام بها خلال فترات سابقة.

موضوعات أخرى