Friday 28/03/2014 Issue 15156 الجمعة 27 جمادى الأول 1435 العدد

غبار نجران يحيل 175 حالة إلى الطوارئ ويؤجل رحلات بيشة

نجران - بيشة - واس - علي آل بخيتان:

استقبلت أقسام الطوارئ بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة بمنطقة نجران مساء أمس الأول 175 حالة تعاني من التهاب في الشعب الهوائية والربو الشعبي والتهاب في المجاري التنفسية العلوية إثر موجة غبار تعرضت لها المنطقة.

وأوضح الناطق الإعلامي في صحة نجران مهدي محمد آل زمانان أن مستشفى نجران العام استقبل 5 حالات ومستشفى الملك خالد استقبل 6 حالات, فيما استقبل مستشفى ثار العام 34 حالة ومستشفى يدمه العام 16 حالة ومستشفى الولادة والأطفال 6 حالات ومستشفى شرورة العام 100 حالة ومستشفى حبونا العام 8 حالات .. وأكّد آل زمانان أن جميع الحالات تلقت العلاج اللازم, داعياً الجميع لتلافي موجات الغبار والوقاية من الإصابة بالأمراض التي تسببها من خلال البقاء في المنزل وتأمين أبوابه ونوافذه, واستعمال الكمامات.

كما شهدت محافظة بيشة أمس الخميس منذ ساعات الفجر الأولى موجة غبار أدت إلى انعدام الرؤية الأفقية لمسافة 80 متراً تقريباً، وتسببت موجة الغبار في تأجيل رحلات الطيران القادمة لمطار بيشة من الرياض فيما أدت عدم الرؤية إلى عدم قدرة كابتن طائرة جدة بيشة التي وصلت لمطار بيشة صباح الخميس لتعود لمطار جدة دون النزل في بيشة.

كما أدت موجة الغبار إلى توجيه صحة بيشة تحذيراً للأهالي بأخذ الحيطة خاصة لمن يعانون من مرض حساسية الصدر والشعب الهوائية ودعتهم لعدم الخروج أو التعرض للغبار مباشرة واستخدام الكمامات .. وأوضح الناطق الإعلامي بصحة بيشة عبدالله سعيد الغامدي أن مدير الشئون الصحية بمحافظة بيشة عامر بن مشاري الصعيري قد وجه كافة الجهات الصحية للاستعداد لتقديم الخدمات الطبية للحالات الصحية الناتجة عن التعرض للغبار.