Friday 28/03/2014 Issue 15156 الجمعة 27 جمادى الأول 1435 العدد

نجم تحت الضوء

صالح الداوود يقيم مستويات خالد الغامدي: اللاعب أحد الأضلاع التي ساهمت في حصول النصر على الكأس والدوري

إعداد - سلطان الحارثي:

نجم تحت الضوء .. زاوية أسبوعية نتطلع من خلالها للجديد والمفيد, حيث نقوم باختيار نجم من داخل الوسط الرياضي أو الإعلامي ونقدمه للمتابع, بحيث يكون معنا خبير رياضي ليتحدث لنا عن أهم مميزاته وقدراته.

اليوم اخترنا لكم نجم فريق النصر خالد الغامدي (25) عاماً, حيث برز في الظهير الأيمن لفريق الشباب, واستدعي أكثر من مرة للمنتخب السعودي, ويعد في الفترة الأخيرة من أبرز لاعبي مركز الظهير الأيمن, ومن الأعمدة التي يعتمد عليها الفريق كثيراً, وتشير إحصائياته في دوري عبداللطيف جميل إلى أنه لعب سبع عشرة مباراة بشكل كامل, ولم يستبدل في أي مباراة من المباريات التي لعبها, أي أنه لعب بما مقداره 1530 دقيقة, صنع في تلك الدقائق أربعة أهداف سجل منها هدف عن طريق القدم اليمنى وهدف عن طريق القدم اليسر, وهدفين عن طريق الرأس, وحصل على كرتين أصفرين.

وللحديث أكثر عن نجمنا استضفنا صالح الداود نجم فريق الشباب والنصر الدولي السابق والمحلل الرياضي الحالي والذي أشار إلى أن اللاعب يتمتع بالأخلاق والقتالية والحماسة, وقال:»أعتقد أن التجربة التي مر بها خالد الغامدي من خلال فريق القادسية وتجربته خارجياً ومن ثم العودة داخلياً لفريق النصر كانت توحي بأن لديه رغبة في اللعب لناد أفضل من القادسية واستطاع أن يصل لها, واستطاع مع مرور الوقت أن يطور نفسه, وعمل بعض الإضافات التي من الصعب أن نجدها في اللاعبين السعوديين خاصة على مستوى (القتالية داخل الملعب) وهي واحدة من ايجابيات اللاعب».

وأضاف:»الفترة الأخيرة لم تكن ملائمة لما قدمه اللاعب, ولم تكن نهاية مشواره مع الفريق النصراوي وفق ما يتمناه محبي اللاعب والمتعاطفين معه, ولكن نتمنى أن يختتم مشواره في الدوري مع فريقه لأنه أحد الأضلاع التي ساعدت على تطور فريق النصر وذلك بحصوله على كأس ولي العهد واقترابه بشكل كبير من الدوري».

وعرج الداوود على إحصائيات الغامدي, حيث قال: «بحكم أنه لاعب ظهير ليس مطلوب منه صناعة الأهداف بقدر الدفاع عن منطقته, ولو جئنا على التحليل الفني فأعتقد بأن الغامدي من أقل اللاعبين تحمل لمسؤولية ولوج الأهداف في مرمى فريقه, فقد كان متميز في الدفاع ولم تكن منطقته منطقة مرور للمنافسين, وكان باستطاعته أن يلعب أكثر من المباريات التي لعبها لولا بعض الاختلافات التي أحاطت به مع فريقه».

وعن أبرز مميزاته وسلبياته, قال: «جريء وقتالي وسريع وهذه الصفات تعوض الكثير من العيوب متى وجدت, وهي بالمناسبة لا تتوافر إلا في عدد قليل من اللاعبين السعوديين والغامدي من بينهم, ويمتلك تكنيكا جيدا, حيث يستطيع التصرف في الكرة متى كانت بين قدميه, بالإضافة إلى أنه يقوم بواجبه الدفاعي على أكمل وجه, ولكنه يفتقد للابتكار في الملعب, ولا يستطيع لعب الكرات العرضية بالشكل الدقيق, أيضاً الغامدي يستطيع أن يتوغل في مناطق الخطر ولكنه لا يسبب الخطورة».

وشدد الداوود على أنه من الواجب على الغامدي أن يكون (طماع) في تطوير أدائه, ولا يركن إلى تجديد عقده ويقل عطاؤه, وقال: «لا بد أن يكون لدى اللاعب حافز, والحافز الذي يجب توفره لدى الغامدي هو البحث عن حجز خانة في المنتخب كلاعب أساسي, وهنا سيدخل منافسة مع حسن معاذ ومع لاعبين آخرين, وسوف يتطور مستواه بهذه المنافسة, أما على مستوى الأندية فسوف يضمن مركزه».

موضوعات أخرى