Friday 28/03/2014 Issue 15156 الجمعة 27 جمادى الأول 1435 العدد

الأرجنتيني بيلسا يختتم محاضراته في الرياض

اختتم المدرب العالمي الأرجنتيني مارسيلو بيلسا برنامجه الذي استمر يومين في الرياض ألقى خلاله محاضرات فنية لمدربي المنتخبات الوطنية السنية ومدربي أندية الدرجة الممتازة لجميع الفئات السنية وذلك بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.

وتحدث المدرب عن «البرنامج التكويني المهني للاعبي كرة القدم المحترفين» وهو عنوان محاضرته بالإضافة إلى تطرقه للأمور الفنية داخل الملعب وطرق اللعب, كما قدَّم عرضاً تحليلياً عن العديد من المسابقات العالمية والنسب الخاصة بها كمسابقة كأس العالم 2006 التي أقيمت في ألمانيا، حيث قدَّم نسب مئوية لكيفية تسجيل الأهداف في البطولة من خلال توزيعها على لاعبي كل مركز «الدفاع, الوسط, الهجوم».

كما تحدث بيلسا عن العديد من الطرق التدريبية التي ينتهجها المدربون في المباريات كالخطط الدفاعية والهجومية والتحكم في وسط الملعب.وأشاد بيلسا بالمنشآت الرياضية السعودية ووصفها بالجيدة وأنها أفضل من الكثير من الدول.

وشدد المدرب الأرجنتيني خلال المؤتمر الصحافي على أن هبوط مستوى المنتخب السعودي وتراجع نتائجه مؤخراً طبيعي ويحدث لجميع المنتخبات والفرق في العالم، مؤكداً في الوقت نفسه أن اللاعب السعودي إمكاناته جيدة ولديه القدرة على التحمّل.

موضوعات أخرى