Saturday 29/03/2014 Issue 15157 السبت 28 جمادى الأول 1435 العدد

وزارة الصحة بالقصيم: ابتكار جهاز للإنقاذ من الآبار لأحد منسوبي مستشفى الولادة والأطفال ببريدة

بريدة - حنان الوابلي:

في إطار التعاون بين المنشآت الحكومية المختلفة فيما يخدم الصالح العام، قام عادل عبد الخالق الهندي، أحد منسوبي قطاع الصحة بالقصيم بمستشفى الولادة والأطفال ببريده بتقديم ابتكار فكرة جهاز للإنقاذ من الآبار الارتوازية، حيث تعتمد فكرته الأساسية على الالتقاط مع بساطة آلية عمل الجهاز وسهولة تطويره. وقد أفاد الهندي بأن القيام بمثل هذه البحوث واجب ديني من باب قول الله تعالى: وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى . وواجب وطني على كل فرد ينتمي لهذا البلد والمجتمع المعطاء.

وقد قام الهندي بتجربة عملية للجهاز على آبار ارتوازية وأثبت نجاحه. كما تم تقديم بحث مشروع الجهاز وآلية عمله مع تسجيل فيديو للتجارب العملية التي أجريت عليه لمدير الدفاع المدني بمنطقة القصيم العميد علي عطا الله العتيبي، الذي رحب بالفكرة وأبدى دعمه لها وأفاد بأنه سوف يتم عرضها ودراستها من قبل المختصين بذلك في إدارة الدفاع المدني. كما تمنى الهندي من الله عزَّ وجلَّ أن يفيد هذا الجهاز لما صُنع له وأن تضيف فكرته أشياء جديدة للمساعدة في إنقاذ الأرواح، وأن يتم تطويره ليرتقي للمستوى المطلوب على أكمل وجه بإذن الله تعالى.

من ناحيته أثنى مدير مستشفى الولادة والأطفال الأخصائي عبد العزيز الفوزان على هذا الابتكار، داعياً الله أن ينفع به الوطن والمواطنين.