Saturday 29/03/2014 Issue 15157 السبت 28 جمادى الأول 1435 العدد

الخليجيون يتفوقون في الإنفاق على الرحلات الجوية الفاخرة بـ(260%)

الرياض - الجزيرة:

يسلِّط معرض سوق السفر العربي 2014، الذي تستضيفه دبي في مايو المقبل، الضوء على العلامات الفاخرة في قطاع السياحة والضيافة من خلال مبادرة «أضواء الفخامة»، التي أطلقها ضمن فعاليات الحدث لهذا العام، التي تتضمن العديد من ورش العمل والندوات بمشاركة واسعة من ممثلي العلامات السياحية والتجارية الفاخرة والمهتمين بها من المشترين والزوار من المنطقة والعالم.

وأظهرت نتائج مسح لمجموعة «بوستن كونسالتنج» أن حجم الإنفاق على المنتجات والخدمات الفاخرة من قِبل أثرياء العالم بلغ 1.8 تريليون دولار أمريكي في 2013، منها تريليون دولار على الخدمات و460 مليار دولار على الفعاليات وأنشطة المغامرات السياحية. وبحسب تقرير «كريديت سويس»، فاق إنفاق مواطني دول مجلس التعاون الخليجي على الرحلات الجوية الفاخرة بنسبة 260 في المائة عن الجنسيات الأخرى، وترواحت نسبة الحجوزات فيها على درجة رجال الأعمال في الرحلات الجوية بين 40 و60 في المائة، فيما ارتفع حجم إنفاقهم بنسبة 430 في المائة على الفنادق وأماكن الإقامة و558 في المائة على المطاعم ومرافق تناول الطعام مقارنة بالجنسيات الأخرى. وقال مارك والش، المدير العام لمحفظة المعارض في شركة ريد اكسيبيشنز، التي تنظم المعرض: «من الواضح أن المنطقة تمثل واحدة من المناطق القليلة في العالم التي تجمع أماكن قليلة تركز على مظاهر ومرافق الحياة العصرية، بما فيها الفنادق الفاخرة من فئة خمس نجوم، واليخوت السوبر والمنازل الفخمة ومرافق تناول الطعام الراقية التي يشرف عليها مجموعة من أفضل الطهاة في العالم، إلى جانب التنقل بالطائرات الخاصة. وقد عملنا هذا العام على إطلاق مبادرة تتماشى مع مظاهر الرقي والفخامة في قطاع السياحة والضيافة مدعومة بالعديد من ورش العمل والندوات ومنصات عرض العلامات السياحية الفاخرة من فنادق وفعاليات وغيرها».

وفي السياق، أظهر تقرير أصدرته شركة «غلوبال بلو» حول السياحة البريطانية أن إنفاق السياح من منطقة الشرق الأوسط بلغ 26 في المائة من إجمالي إنفاق السياح في العالم بين يناير ويوليو 2013، بما في ذلك الإنفاق على العلامات الفاخرة من المنتجات والخدمات.

ويشهد معرض سوق السفر العربي، الذي ينعقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة بين 5 - 8 مايو 2014، مشاركة واسعة من المشترين المستضافين من مختلف العلامات الفاخرة المعروفة في مجال السياحة والضيافة والتجزئة في المنطقة والعالم، بما فيها مجموعة «أمينيارا»، وفنادق ومنتجعات أنانتارا، وفنادق «ماندرين اورينتال»، ووجهات للسياحة الفاخرة مثل إمارة موناكو وموريشيوس وجزر المالديف وجزر سيشل وكيرزنر انترناشونال وفيرمونت ومجموعة اوبروي للفنادق وفنادق ريتز كارلتون.

موضوعات أخرى