Saturday 29/03/2014 Issue 15157 السبت 28 جمادى الأول 1435 العدد

في إياب دور الـ(16) بأبطال إفريقيا:

الأهلي المصري «يكون أو لا يكون» أمام أهلي بني غازي الليبي

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

تحت شعار « أكون أو لا أكون» يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري مواجهة صعبة وقوية أمام ضيفه فريق أهلي بني غازي الليبي في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال إفريقيا، والتي ستقام بينهما مساء اليوم السبت بإستاد الدفاع الجوي بالتجمع الخامس بدون جمهور بناء على طلب الأمن والاتحاد الإفريقي.

وأصدر مجلس إدارة النادي الأهلي بياناً ناشد من خلاله جماهيره بالالتزام بقرار مديرية أمن القاهرة بإقامة لقاء الأهلي مع أهلي بني غازي بدون جماهير، وذلك حتى لا يتعرض الفريق لأي عقوبات من الاتحاد الإفريقي الذي سيكون على علم بهذا القرار.

ويلعب الأهلي -الذي احتفل مؤخراً بلقب أكثر أندية العالم فوزاً بالبطولات القارية- هذه المباراة رافعاً شعار الفوز وحده لا يكفي، حيث يحتاج الفريق الأحمر للفوز بهدفين نظيفين في المباراة حيث إنه خسر في لقاء الذهاب أمام أهلي بني غازي في تونس بهدف دون رد، وهو ما يجعل مهمة الأهلي -حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثماني مرات- في ظل تراجع مستوى الفريق في الفترة الأخيرة ونتائجه السلبية محلياً وإفريقياً، بينما يأمل الفريق الليبي في تفجير المفاجأة وتحقيق نتيجة التعادل السلبي أو الإيجابي للفوز باللقاء والتأهل لدور الثمانية «دوري المجموعات» على حساب حامل اللقب.

وقال محمد يوسف -المدير الفني للنادي الأهلي- إن المباراة تمثل عنق الزجاجة بالنسبة للأحمر -حامل اللقب- خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تحيط بالفريق من غيابات كثيرة بسبب الإصابات وتراجع نتائج الفريق محلياً، مؤكداً أنه واثق من خبرات لاعبي الأهلي وقدرتهم على تجاوز كل الظروف وتحقيق الفوز على أهلي بني غازي الليبي والعبور إلى دور المجموعات واستكمال مشوار المنافسة على اللقب القاري.

وطالب يوسف لاعبيه بالتركيز الشديد في المباراة واللعب من أجل الفوز بهدفين نظيفين لأن الفوز بهدف وحيد سيدخل الفريق في معاناة ضربات الترجيح من نقطة الجزاء، مشيراً إلى أن الفوز يتطلب تفعيل الجانب الهجومي بدرجة كبيرة مع الحفاظ على شباك شريف إكرامي نظيفة، مشدداً على ضرورة الضغط على الفريق الليبي في جميع أنحاء الملعب واستخلاص الكرة وشن هجمات سريعة لتسجيل أهداف تمنح اللاعبين الثقة.

وعبر المدير الفني للأهلي عن سعادته بحسم ملعب مباراة فريقه وخوض اللقاء على ملعب إستاد الدفاع الجوي بالقاهرة بعد موافقة مديرية أمن القاهرة على تأمين اللقاء، وقال: القرار جيد ولكن كنت أتمنى أن يكون القرار مصاحباً بحضور الجماهير التي يحتاج إليها الأحمر في هذه المباراة الصعبة والقوية والتي تحمل مصير الفريق في البطولة بشكل عام».

من جانبه قال المصري طارق العشري -المدير الفني لأهلي بني غازي الليبي- إن معنويات لاعبيه العالية تزيده تفاؤلا بتحقيق نتيجة تؤهله لدور الثمانية، مضيفاً: فريقي مستعد جيداً لخوض مباراة صعبة للغاية لكننا سنكون سعداء إذا ما تأهلنا على حساب بطل إفريقيا، فالفوز بتونس منحنا ثقة كبيرة حيث نسعى إلى الحفاظ على ما حققناه حتى نتأهل لدور الثمانية.

وأوضح العشري أن فريقه لا يعاني من أي إصابات وصفوفه مكتملة تماماً قبل مواجهة الأهلي القاهري مؤكداً أنه كان حريصاً على عقد جلسات مع لاعبيه لتهيئتهم نفسيا للعب أمام بطل مصر مؤكداً لهم أنهم قادرون على اجتياز المرحلة الحالية في البطولة.

موضوعات أخرى