Sunday 30/03/2014 Issue 15158 الأحد 29 جمادى الأول 1435 العدد

زوار جناح مؤسسة الأمير محمد بن فهد في مؤتمر الإغاثة يتعرفون على برامجها

الدمام - الجزيرة:

شهدت مشاركة مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانيَّة في معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير 2014 م الذي انطلق برعاية من الأمم المتحدة في دبي زيارة أكثر من 500 زائر تعرفوا على المؤسسة وأهدافها وبرامجها ومشروعاتها الخيرية، حيث بلغت عدد مشاركات المؤسسة خلال خمسة أشهر منذ بداية العام الحالي أكثر من 10 مشاركات محليَّة وعربيَّة كما تعتزم المؤسسة توقيع عدد من مذاكرة التفاهم خلال الأيام المقبلة.

وأكَّد المدير التنفيذي للمؤسسة أحمد الحواس أن هذه المشاركة تهدف إلى زيادة نسبة التعاون الدولي بين مؤسسات الإغاثة والتنمية الإنسانيَّة عالميًا، مشيرًا إلى أن المؤسسة تعتزم توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع عدد من الجهات الحكوميَّة والأهلية لخدمة التنمية الإنسانيَّة في مختلف المجالات.

وقال: إن المؤسسة شاركت في المعرض المصاحب للمؤتمر حيث تتمثل شركات ومؤسسات عالميَّة متخصصة في توفير السلع والخدمات الضرورية في عمليات الإغاثة والمشروعات التنموية والإنسانيَّة لافتًا إلى أن من أبرز وظائف المؤسسة تتمثّل في المشاركة والتعاون في تنفيذ البرامج التي تهدف إلى تنمية المجتمعات، ودعم البحوث والدراسات الهادفة إلى الكشف عن واقع التنمية الإنسانيَّة ومشكلاتها، وتطوير أساليبها ودعم البرامج التدريبية والدراسات في سبيل تطوير العمل التنموي.

وزاد أن الجناح حظي بزيارة سمو الأميرة هيا الحسين حرم سمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدَّوْلة ورئيس الوزراء وحاكم دبي بدولة الإمارات العربيَّة المتحدة وأن عدد زوار الجناح فاق 500 زائر ومشاركة 150 عارضاً.

كما تَمَّ تنفيذ زيارة وعقد اجتماع مع مؤسسة سمو الشيخ حليفة بن زايد الإنسانيَّة ومؤسسة سمو الشيخ محمد بن راشد الإنسانيَّة ومؤسسات خيريَّة تمثّلت في جمعيات البر الخيريَّة ومنظمة الأمم المتحدة لهيئة الإغاثة. وجائزة الشيخ محمد بن راشد العالميَّة.