Sunday 30/03/2014 Issue 15158 الأحد 29 جمادى الأول 1435 العدد

إغلاق عدد من العقبات .. وأمطار مصحوبة بالبرد

25 حادثاً مرورياً يخلف 23 إصابة بمنطقة عسير خلال سبع ساعات

أبها - عبدالله الهاجري:

قال المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة عسير أحمد إبراهيم عسيري إنه في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها منطقة عسير وما صاحبها من هطول أمطار متفرقة، فقد تلقت غرفة العمليات بدءاً من الساعة الثامنة صباح هذا اليوم (أمس السبت) وحتى الساعة الثالثة عصراً 25 حادثاً مرورياً بمختلف محافظات منطقة عسير نتج عنها 23 إصابة تراوحت ما بين المتوسطة والبليغة.

وتم التعامل معها من قبل الفرق الإسعافية التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة عسير ونقلها لأقرب مستشفى.

ونهيب جميع الإخوة قائدي السيارات بأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة وخاصة في حالة هطول الأمطار والابتعاد عن الأودية ومجاري السيول وعدم المجازفة بعبور السيول حفاظاً على سلامتهم وسلامة من معهم.من جهته قال الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بعسير العقيد محمد العاصمي إنه وعلى إثر الأمطار التي شملت مركز بللحمر التابع لأبها .. ورد بلاغ عن تساقط محدود لصخور على طريق أبها الطائف السياحي / مركز بللحمر (الجعد) إدى الى إغلاق جزئي لمسار السيارات.

دوريات السلامة بالدفاع المدني مع الدوريات الأمنية موجدة في الموقع، وجار التنسيق مع شركة صيانة الطريق التابعة لإدارة الطرق بعسير لمعالجة الوضع فوراً.

وأضاف بأن محافظات ومراكز منطقة عسير قد شهدت هطول أمطار منذ يوم الجمعة وتواصلت يوم أمس منها أمطار غزيرة مصحوبة بزخات من البرد على مركز الحازمي ببيشة وأمطار متوسطة على وسط البلد ببيشة الى جانب أمطار متوسطة على وسط البلد ببلقرن وخفيفة على مركز البشائر بمحافظة بلقرن، وكذلك أمطار متوسطة على حي المصانع بخميس مشط، وكذلك أمطار خفيفة شملت كل من محافظة بارق ومركز ثلوث المنظر ومركز تنومة ومركز بللحمر ومحافظة النماص ومركز الشعف بأبها ومركز طبب بأبها وحي الرصراص بمحافظة خميس مشيط ومركز شفا آل سليمان بمحافظة بلقرن وأمطار خفيفة على أجزاء من محافظة المجاردة.