Sunday 30/03/2014 Issue 15158 الأحد 29 جمادى الأول 1435 العدد

فيما تضم نحو 3500 يتلقون التدريب في 10 تخصصات

كلية التقنية بالدمام تتوجه للتشغيل الذاتي وتخريج 1000 طالب كل عام

الدمام - ظافر الدوسري:

أوضح عميد كلية تقنية الدمام أحمد الثنيان، بأن الكلية تضم نحو 3500 طالب يتلقون التدريب في 10 تخصصات تقنية وتخرج 1000 طالب سنوياً.

مشيراً إلى أن المؤسسة تعمل حالياً على تشغيل الكليات بطريقة التشغيل الذاتي بالمشاركة مع شركتين من القطاع الخاص، مضيفاً: إن هذا هو التوجه الجديد للكلية من خلال ما طرح في الاجتماع الأخير لمجلس الكلية بالدمام لاستقطاب الشريحة الوسطى من الشباب وتدريبهم ومخرجاتنا في الكلية تستهدف هذه الفئة من الشباب.

وقال إن إدارة الكلية تركز على درجة الدبلوم بشكل كبير إضافة إلى التوسع الجديد في برامج البكالوريوس في برامج ومناهج الكلية بحيث يُضاف سنتان إلى سنتي الدبلوم السابقة ويمنح الطالب بموجبها شهادة البكالوريوس في العلوم التقنية.

جاء ذلك خلال المؤتمر التحضيري ليوم التقنية والتوظيف، والذي سينطلق غداً الأحد ويستمر حتى الاثنين.

واستطرد الثنيان، بأن الدعم القوي للشباب من أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، وسمو نائبه الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، هو بمثابة الحافز القوي للشباب في مسيرتهم في هذه الأعمال التي تشكّل ثقلاً هاماً لمسيرة الاقتصاد الوطني من خلال تعلم التقنية والتعمق في مخرجاتها ورفد حاجة الوطن في الأمور التقنية.

وذكر أن الحكومة الرشيدة دعمت المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب التقني بكافة التقنيات والأدوات والأجهزة المتطورة التي يحتاجها الشباب في تعليمهم وتدريبهم، حتى يصبحوا على تأهيل عام يمكنهم من الاستفادة من الجوانب التقنية وتطوير مهاراتهم ليكونوا الرهان المقبل في مسيرة التقنية وقطاع الأعمال الفنية منها والتقنية البحتة.